عادي

كشف أرقام النسخة السادسة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن إتمام عملية التحكيم لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة، والتي استمرت ما يزيد على ثلاثة أسابيع بمشاركة اللجنة التي تتألف من واحد وأربعين عضواً من نخبة الأسماء العالمية في الرياضة.

وبحسب الأرقام التي أعلنتها اللجنة، فقد استقبلت الأكاديمية ما يزيد على 300 طلب ترشح على الفئات المختلفة، كما تصدّرت فئة أفضل رياضية عربية أعلى رقم للتسجيل بما يزيد على ال60 طلباً، تليها فئتا أفضل امرأة إماراتية وفئة أفضل مدربة / مدرب بأرقام متقاربة بحدود 100 طلب تسجيل.

واستقبلت الجائزة التي تضم عدة فئات أعداداً كبيرة من المترشحات والمترشحين لمختلف الفئات من أكثر من 15 دولة عربية، وكان باب التسجيل قد فتح في يوليو الماضي، وقد شكل عدد المسجلين من كل من الإمارات ومصر والمغرب نصف العدد الإجمالي، وشكل النصف الآخر مترشحات ومترشحين من دول مجلس التعاون الخليجي والجزائر وتونس ولبنان وسوريا والأردن وغيرها.

يذكر أن فئات الجائزة شملت المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وصاحبات الهمم. وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1700000 درهم.

وتسعى الجائزة في كل عام لتكريم شخصية العام الرياضية، وهي الجائزة التي تتنافس فيها الشخصيات الرياضية الذين تتجاوز خبرتهم الرياضية العشرين عاماً، وهذه الفئة تكون على مستوى الوطن العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46mks2h2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"