عادي

كيرا والش أغلى لاعبة في التاريخ

12:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كيرا والش
الشارقة: ضمياء فالح
أصبحت لاعبة الوسط الإنجليزية كيرا والش (25 عاماً) أغلى صفقة للاعبة في تاريخ كرة قدم السيدات بعد انتقالها مقابل 400 ألف استرليني لنادي برشلونة الإسباني من مانشستر سيتي.
وحصدت والش لقب أوروبا مع«اللبوات»، وأراد مانشستر سيتي، حيث أمضت نجمته 8 سنوات، إبقائها لكن برشلونة خطف والش في الساعة الـ11 من مساء الأربعاء موعد غلق باب التنقلات في إسبانيا.
صفقة والش حطمت الرقم القياسي المسجل باسم بيرنيل هاردر المنتقلة من فولفسبورج الألماني لتشيلسي في 2020 مقابل 250 ألف استرليني.
ووقعت والش عقداً لـ3 سنوات مع البارسا وستلعب مجدداً مع زميلتها لوسي برونز المنتقلة من سيتي لبرشلونة أيضاً.
وتسبب فوز منتخب إنجلترا بلقب أوروبا في شهرة نجماته وفقدان مانشستر سيتي لأبرز لاعباته إذ انتقلت أيضاً جورجيا ستانواي لبايرن ميونيخ الألماني وكارولين وير لريال مدريد فيما اعتزلت جيل سكوت وايلين وايت اللعب.
ولعبت والش مباراتها الـ50 بقميص المنتخب في مباراة الفوز على لوكسمبورج 10- صفر الثلاثاء الماضي وحصدت لقب الدوري الإنجليزي للسيدات في 2016 و3 كؤوس اتحاد و4 كؤوس رابطة أثناء تواجدها في سيتي حيث بدأت مسيرتها مع الفريق الأول في 2017.
ولعبت والش 211 مباراة بقميص سيتي وتقاسمت أكبر مشاركة مع الفريق مع ستيفاني هوتون لاعبة سيتي السابقة فيما أصدر سيتي بيانا اثنى فيه على نجمته وتمنى لها التوفيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9hf9fe9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"