عادي

ماراثون أدنوك أبوظبي يستهدف 20 ألف مشارك بمسار وأفكار جديدة

19:59 مساء
قراءة 3 دقائق
الكشف عن قميص السباق

أبوظبي: محمد مصطفى

كشف مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن المسار الجديد لماراثون أدنوك أبوظبي بنسخته الرابعة المقررة 17 ديسمبر القادم، والذي يمر بمجموعة من أبرز معالم العاصمة أبوظبي على امتداد 42.2 كيلومتر.

ومن المتوقع أن تستقطب نُسخة هذا العام من السباق باعتباره الماراثون الكامل الوحيد في دولة الإمارات، أكثر من 20 ألف مشارك. مما يشكل زيادة بنسبة 65% عن نسخة العام الماضي،والتي شهدت مشاركة أكثر من 12 ألف متسابق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس بمقر مركز أدنوك للأعمال، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الدكتور سيف سلطان الناصري مدير دائرة الموارد البشرية في أدنوك، المقدم محمد الخاطري ممثل شرطة أبوظبي، المهندس حمد العفيفي مدير إدارة الحركة المرورية في مركز النقل المتكامل، لوكا أونوفريو ممثل شركة آر سي اس للرياضة والفعاليات.

ومن المقرر أن ينطلق الماراثون الذي تبلغ مجموع جوائزه المالية 303 آلاف دولار من أمام المقر الرئيسي لأدنوك، ليمر بعدها بمجموعة من أشهر معالم المدينة، من ديوان ولي العهد وقصر البطين وجامع الشيخ زايد الكبير، مروراً بقصر الحصن والمركز التجاري العالمي أبوظبي، ووصولاً إلى خط النهاية عند مجمع أدنوك، في الموقع الذي سيحتضن قرية السباق.

أما المشاركون في السباقات الأقصر مسافة في ماراثون أدنوك أبوظبي، فسيخوضون السباق من أمام نيشن تاورز مول على كورنيش أبوظبي وصولاً إلى شارع المرسى، فيما تُختتم منافسات ماراثون لمسافة 10 كيلومترات عند مجمع أدنوك.

قميص السباق

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن قميص سباق ماراثون أدنوك أبوظبي، بخصائص عالية الجودة من شركة نايكي، حيث يحصل المشاركون والعداؤون على قمصان الماراثون بصفة مجانية.

وتتضمن المسافات: الماراثون وماراثون التتابع، ومسافات متنوعة وممتعة تتراوح بين 2.5 كيلومتر و5 و10 كيلومترات، فضلاً عن مجموعة من الإضافات الجديدة التي جاءت انسجاماً مع مقترحات المشاركين في استبيان «صوتكم يهمُّنا».

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «حرصنا على إضافة تعديلات جديدة على نظام الماراثون بناءً على استبيان شامل لآراء مختلف المشاركين لضمان تنظيم فعالية استثنائية واستمراراً للنجاح والإقبال اللافت الذي حققته النسخ السابقة، حيث باتت من أبرز الفعاليات على أجندة دولة الإمارات الرياضية ومدينة أبوظبي على وجه خاص، وكلنا ثقة بأن هذه الإجراءات ستثمر عن نسخة متميزة تلبّي تطلعات مختلف أفراد المجتمع».

وأكّد مسؤولون من شرطة أبوظبي ومركز النقل المتكامل على مزايا المسار الجديد، بينما سلط رئيس الفعاليات الكبرى في آر سي اس سبورتس أند إيفنتس لوكا أونوفريو، الضوء على التحسينات الجديدة على السباق، بما ذلك السلسلة الجديدة كلياً من السباقات.

ومن جهته قال الدكتور سيف سلطان الناصري، مدير دائرة الموارد البشرية في أدنوك، قبيل الكشف عن القميص الرسمي للماراثون والمخصص لإمارة أبوظبي من تصميم شركة نايكي، الراعي الرئيسي للفعالية: «نترقّب نسخة رفيعة المستوى بفضل التعديلات الجديدة التي تم إجراؤها، وسيكون المشاركون من مختلف المجتمعات في أبوظبي وسائر دولة الإمارات على موعد مع تجربة ماراثون جديدة قل نظيرها».

ويمكن التسجيل للمشاركة في ماراثون أدنوك أبوظبي 2022 والسباقات المرافقة له، بالإضافة إلى الفعاليتين المتبقيتين ضمن سلسلة السباقات الجديدة، من خلال الموقع الرسمي، وتبدأ الأسعار من 50 درهماً، مع خصم يصل إلى نسبة 10% للمشاركين الذين يُسجّلون قبل 30 سبتمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a3r36e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"