عادي

اتحاد جدة يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات أمام الرائد

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الرائد والاتحاد
الرياض: عيسى الحكمي
يبحث اتحاد جدة عن بلوغ النقطة السابعة عندما يحل مساء الجمعة ضيفاً على الرائد في رسم الجولة الثالثة من الدوري السعودي ،في حين يسعى صاحب الأرض إلى تحقيق انتصاره الثاني وبلوغ النقطة السادسة.
تنطلق المباراة عند العاشرة مساء بتوقيت الإمارات على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة بقيادة الحكم الأوروغوياني اندريس ماتونتي.
يدخل الاتحاد المباراة ولديه 4 نقاط من فوز خارج القواعد على العدالة 3-0 وتعادل أبيض أمام أنصاره مع الاتفاق،وفي المقابل رصيد الرائد 3 نقاط من فوزه على الوحدة 1-0 ،بينما خسر مباراته الافتتاحية أمام أبها 1-2.
ويتفوق الاتحاد الذي يقوده المدرب البرتغالي نونو سانتو في ظل وجود أسماء تمتلك الخبرة والأداء بداية من الحارس غروهي والمدافع المصري أحمد حجازي، وفي الوسط مواطنه طارق حامد وصولاً إلى القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في كوستا والثنائي البرازيلي رومارينهو وكورنادو ،وإذا شارك المغربي حمد الله الذي حصل على قرار بتعليق إيقافه فسيضيف قوة إضافة للشق الهجومي إذا كان بكامل جاهزيته.
في المقابل، يعتمد الرائد الذي يقوده الروماني سوموديكا على التحولات الهجومية معتمداً على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة وخاصة الثلاثي الهجومي محمد فوزير ومارتيتا وتفاريس.
وتسبق هذه المباراة مباراة أخرى تجمع بين الاتفاق والباطن على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ، الأول يملك نقطة واحدة والثاني بدون رصيد ،ما يجعل الطموحات مشتركة في الخروج بنتيجة إيجابية وتجنب الخسارة أولاً.
وكان الشباب قد واصل عروضه القوية منذ انطلاقة الدوري بفوز ثالث على الطائي 4-0 ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويحافظ على شباكه التي يحرسها الكوري كيم سونج عذراء للمرة الثالثة تواليا.
تولى تسجيل الأهداف الأرجنتيني جوانكا "27 و70" والجابوني آرون بوبيندزا وكارلوس جونيو "62 و82".
وأوقف الليث انطلاقة الطائي الذي بقي على 6 نقاط بعد فوزين متتاليين في أول جولتين.
وحقق الوحدة أول فوز له في الدوري على حساب أبها بهدف سجله المدافع العراقي سعد ناطق في مرمى فريقه بعد 4 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني ،ليتساوى الفريقان في الرصيد بثلاث نقاط.
وسجل الوافدان العدالة والخليج أول نقطة في رصيدهما بعد التعادل من دون أهداف .
https://tinyurl.com/5n6ztnfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"