عادي

«التربية»: الفحوص الدورية ليست مطلوبة للطلبة تحت 12

الوزارة تقدم إيضاحات حول بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية
20:44 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

قدمت وزارة التربية والتعليم، عدداً من الإيضاحات للميدان التربوي حول بعض متطلبات البروتوكول الوطني لتشغيل المنشآت التعليمية للعام الدراسي 2022-2023؛ إذ لا يتطلب إجراء فحوص دورية أو تطبيق نظام المرور الأخضر للطلبة تحت 12 «المطعمون وغير المطعمين» لا في بداية العام الدراسي، أو عند بداية كل فصل دراسي، على أن يعتمد استراتيجية الفحص عند ظهور الأعراض.

وأفادت بأنه ينبغي على الطلبة من 12 عاماً فما فوق وحتى الصف الثاني عشر أو الثالث عشر في المنهاج البريطاني «المطعمون وغير المطعمين»، إبراز نتيجة فحص مخبري PCR سلبية، لا تزيد مدتها على 96 ساعة عند بداية كل فصل دراسي، ولا يتطلب إجراء فحوص دورية أو تطبيق نظام المرور الأخضر حتى نهاية العام الدراسي، مع اعتماد استراتيجية الفحص عند ظهور الأعراض.

وقالت: عند أداء اختبارات الإمارات القياسي «أمسات» للمطعمين وغير المطعمين، يراعى اعتماد تطبيق نظام المرور الأخضر واتباع الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وبالنسبة لطلبة التعليم، ينبغي عند دخولهم إلى الحرم والسكن الجامعي المطعمون أو غير المطعمين لأسباب صحية أو المستثنون، إبراز نتيجة فحص مخبري بي سي ار سلبية لا تزيد مدتها على 69 ساعة، عند بداية كل فصل دراسي، واعتماد استراتيجية الفحص عند ظهور الأعراض، أما الطلبة غير المطعمين بدون عذر طبي أو استثناء، يجب عليهم إبراز نتيجة فحص مخبري PCR سلبية، لا تزيد مدتها على 69 ساعة عند بداية كل فصل دراسي، مع تطبيق نظام المرور الأخضر أو إجراء الفحص وإبراز نتيجة سلبية لا تزيد مدتها على 7 أيام.

وفي ما يخص الكوادر الإدارية والتعليمية ومزودي الخدمات «المطعمون»، أفادت بضرورة فحص مخبري PCR سلبية، لا تزيد مدتها على 69 ساعة عند بداية كل فصل دراسي عند دخولهم إلى المنشآت التعليمية، أما غير المطعمين من هذه الكوادر لأسباب صحية أو المستثنون من التطعيم، يراعى إجراء فحص مخبري PCR سلبية، لا تزيد مدتها على 69 ساعة عند بداية كل فصل دراسي، واستمرار تطبيق نظام المرور الأخضر لدخول المنشآت التعليمية.

أما الكوادر ومزودي الخدمات غير المطعمين من دون عذر طبي أو استثناء، إجراء فحص مخبري PCR سلبية، لا تزيد مدتها على 69 ساعة عند بداية كل فصل دراسي، مع تطبيق نظام المرور الأخضر أو إجراء الفحص وإبراز نتيجة سلبية لا تزيد مدتها على 7 أيام.

https://tinyurl.com/2fwk9emw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"