عادي

سر غريب وراء تأهل شفيونتيك إلى نهائي «فلاشينغ ميدوز»

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
سر غريب وراء تأهل شفيونتيك إلى نهائي «فلاشينغ ميدوز»
تأهلت المصنفة أولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة«فلاشينغ ميدوز»،آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس،بعد فوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا السادسة.
وقلبت شفيونتيك تأخرها أمام سابالينكا في المجموعة الحاسمة 2-4 إلى فوز هام 3-6 و6-1 و6-4 على ملعب أرثر آش.
وهذه أول مرة تبلغ فيها حاملة لقب بطولة رولان غاروس مرتين، نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز.
وقالت شفيونتيك ان استراحتها لدخول الحمام بعد خسارة ارسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى، كانت حاسمة في قلب النتيجة، وقالت «كنت بحاجة للذهاب. بالتأكيد شعرت بأني أكثر خفة. أنا آسفة هذا مقرف».
وتابعت ابنة الحادية والعشرين «حاولت استخدام هذا الوقت للتفكير بما يجب تغييره لأني اتذكر عندما كنت صغيرة بأني كنت أبكي في الحمام بعد خسارة مجموعة. لكن هذه المرة فكرت بوجوب التغيير وبالفعل قمت بحل المشكلة».
وكانت سابالينكا تبحث عن التأهل لأول نهائي كبير في مسيرتها، بعد خروجها من نصف نهائي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي. لكن ابنة الرابعة والعشرين تراجعت، مهدرة تقدمها في المجموعة الثالثة حيث خسرت أربعة أشواط متتالية.
وقالت سابالينكا «يستمر فريقي بالقول لي انه يجب أن أكون فخورة بنفسي، بعد ما حققته في الأشهر الأخيرة. لكني لا أشعر بذلك. أشعر انه في المباريات الثلاث في نصف النهائي، لم استفد كثيراً من الفرص الكثيرة التي سنحت لي».
أما شفيونتيك الباحثة عن لقب كبير ثان هذه السنة بعد رولان غاروس، فشرحت «أمام أرينا، أنت بحاجة لطاقة كبيرة لتدفعها. اخفقت في المجموعة الأولى، لكني سعيدة للتعويض لاحقاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckht9hh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"