عادي
رسوم لتعليم أبنائه الثلاثة

إلزام ولي أمر بدفع 116 ألف درهم لمدرسة خاصة

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: «الخليج»

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام ولي أمر بأن يؤدي إلى مدرسة خاصة 116 ألف درهم، قيمة رسوم دراسية لأبنائه الثلاثة، عن العام الدراسي (2020-2021)، وذلك بعدما رفعت المدرسة دعوى قضائية اختصمت فيها ولي الأمر وطالبته بالمبلغ.

وتعود التفاصيل إلى أن المدرسة رفعت دعوى قضائية، طالبت فيها بإلزام ولي الأمر بأن يؤدي لها 116 ألف درهم، وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، وأشارت إلى أن ولي الأمر مدين لها بالمبلغ، وهو مقابل رسوم تسجيل أبنائه الثلاثة لديها عن العام الدراسي (2021/2020)، مؤكدة أنه رفض سداد الرسوم الدراسية. وأرفقت المدرسة بدعواها صورة من عقد الاتفاق المبرم بينها وبين ولي الأمر، وكلف القاضي المشرف على الدعوى المدرسة بتقديم ما يفيد تسجيل أبناء المشكو عليه لديها خلال العام الدراسي المطالب به، وإجمالي الرسوم الدراسية عن كل طالب، وما تم سداده، وما يتبقى من رسوم دراسية، وقدمت المدرسة صورة من بيان حالة تسجيل أبناء المدعى عليه وكشف حساب عن كل طالب.

وخلال نظر الدعوى، تخلف ولي الأمر عن الحضور ولم يقدم ما يفيد سداد قيمة الرسوم الدراسية المستحقة على أبنائه، ومن ثم قضت المحكمة بإلزامه بأن يؤدي للمدرسة 116 ألف درهم قيمة الدين المستحق في ذمته، كما ألزمته بمصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddum429

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"