عادي

زوارق أبوظبي تبحث عن الزمن الأسرع في البرتغال

19:33 مساء
قراءة 3 دقائق
زوارق أبوظبي تتطلع للتألق

تبدأ السبت مرحلة حاسمة من خلال مشوار الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 والتي تقام على نهر دورو في مدينة ريبادورو البرتغالية مع انطلاق تصفيات الزمن الأفضل وسباق السرعة عبر الجولة، وبمشاركة إماراتية قوية لفريق أبوظبي المتصدر للبطولة حالياً عبر زورق «أبوظبي 36» بقيادة منصور المنصوري و«زورق 1» بقيادة راشد القمزي وزورق فريق الشارقة بقيادة سامي سيليو بالإضافة لمشاركة متوقعة ل17 زورقاً في هذه الجولة.

تسعى كافة الفرق والزوارق لتحقيق أفضل وأسرع زمن من خلال يوم السرعة، وذلك لحجز مكانة متقدمة من خلال انطلاقة السباق الرئيسي والختامي للجولة غداً والذي سيتحدد على ضوء نتائجه العديد من المعطيات للمنافسين على لقب موسم 2022 للبطولة.

الحظوظ الأكبر

ويمتلك فريق أبوظبي عبر منافسه منصوري المنصوري الحظوظ الأكبر، خاصة وأنه يتصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 35 نقطة ويواصل طموح الدفاع عن الصدارة في الجولة الحالية مع سباق الزمن ووصولاً للسباق الرئيسي الأحد، وستكون الجولة الحالية هي الجولة الثالثة في مشوار البطولة لكي تبقى جولة أخيرة تقام في البرتغال أيضاً الأسبوع المقبل وفي مدينة فيلا فيلها بالتحديد.

1
منصور المنصوري

وتعد منافسات الزمن الأسرع والأفضل هي المفتاح السحري للمتسابقين للوصول للصدارة من خلال انطلاقة السباق الرئيسي لاحقاً، ولذلك فإن السعي نحو تحقيق أفضل زمن ضمن مسار السباق سيكون نصب أعين كافة المشاركين.

وشهدت تصفيات السرعة في الجولات الماضية تفوقاً ملحوظاً لفريق أبوظبي، حيث حقق راشد القمزي في الجولة الأولى في بولندا أسرع زمن، في حين تمكن منصور المنصوري من تحقيق الزمن الأفضل في الجولة الثانية في ليتوانيا.

مواصلة التفوق

وأكد المتسابق منصور المنصوري قائد زورق «أبوظبي 36» جاهزيته الكبيرة من أجل مواصلة التفوق والاستمرار في صدارة البطولة، وذلك من خلال امتحان سباق السرعة ومحاولات تقديم الزمن الأفضل، وقال: «جمع النقاط في السباق الرئيسي يبدأ من خلال سباق السرعة، ولذلك أنا مطالب بتحقيق أفضل زمن أمام بقية المشاركين لكي أكون في المقدمة».

وأكد المنصوري القوة الفنية في سباق السرعة بين كافة المشاركين لا سيما مع الأسماء القوية المشاركة في المسابقة واندفاع الجميع لمحاولة إحراز أفضل زمن في مسار السباق، وقال: «سباق السرعة سيشهد تحدياً خاصاً بين المتسابقين، حيث إنها الفرصة الأخيرة للبعض لمحاولة المنافسة على مراكز متقدمة في البطولة، وبالتالي سيكون هناك سرعات عالية ومنافسة قوية بين المشاركين».

وسجل المنصوري ملاحظات مهمة حول تصفيات السرعة، حيث أكد أن التصفية الثانية ستكون الأصعب وفي آخر دقائق هذه التصفية لأن تقدم أي متسابق للأمام قد يطيح بطموحات متسابق آخر من على عرش الستة الكبار وهو ما يفرض عليه تأمين نفسه بتحقيق زمن قوي في هذه التصفية للانتقال وبأريحية كبيرة للتصفية الثالثة والختامية، وقال المنصوري: «تعرض راشد القمزي في الجولة الماضية في ليتوانيا لهذا الموقف بعد أن ضمن تأهله للمرحلة الثالثة ولكن في الدورات الأخيرة استطاع أكثر من زورق التقدم للأمام كي يتراجع للمركز السابع ويخرج من الحسبة بشكل غير متوقع، في هذه الجولة وضعنا خطة لازمة لمواجهة مثل هذا الموقف وضمان عدم تكراره مجدداً».

وأكد المنصوري أن حلم الفوز باللقب الأول في حياته يداعبه وبقوة هذا الموسم وسيعمل على تعزيز ذلك، من خلال هذه الجولة والتي ستكون ما قبل الجولة الختامية والأخيرة الأسبوع المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9bc9sptt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"