عادي
الأولى من نوعها التي تربط ميناء خليفة بموانئ شنغهاي وتشينغداو ونينغبو

سفين فيدرز تطلق خدمة شحن تجارية جديدة بين أبوظبي والصين

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
ميناء خليفة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة سفين فيدرز، التابعة للقطاع البحري ضمن مجموعة موانئ أبوظبي، إطلاق خدمة شحن شهرية جديدة تربط ميناء خليفة بموانئ شنغهاي وتشينغداو ونينغبو الصينية، من خلال توظيف إحدى السفن الجديدة التي تم شراؤها مؤخراً وتتمتع بطاقة استيعابية تصل إلى 3,400 حاوية نمطية، لتضيف بذلك خطاً تجارياً حيوياً جديداً إلى عملياتها.

وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها التي توفر سفين فيدرز من خلالها ربطاً مباشراً بالموانئ الصينية في إطار حرصها على مواصلة التوسع في شبكتها العالمية، حيث أعلنت الشركة مؤخراً نيتها دعم خدمة ساحل شرقي الهند السريعة 2، والتي تربط سنغافورة وميناء كولومبو في سيريلانكا، وتشيناي في الهند.

وتعتبر الصين من أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، حيث بلغ حجم التبادلات التجارية الثنائية بين البلدين أكثر من 75.6 مليار دولار في عام 2021، إضافة إلى ممارسة أكثر من 6,000 شركة صينية لأعمالها حالياً انطلاقاً من الدولة، مع وجود عدد كبير من أفراد الجالية الصينية في الدولة ممن يعملون بشكل رئيسي في قطاعي البنى التحتية والطاقة.

الصورة
سفين فيدرز تطلق خدمة شحن تجارية جديدة بين الإمارات والصين

 

وأعرب الكابتن عمار مبارك الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة للقطاع البحري ومجموعة سفين ـ مجموعة موانئ أبوظبي، عن فخره بإطلاق خدمة الشحن الجديدة بين دولة الإمارات والصين.
وقال: «تؤدي هذه الخدمة الحيوية دوراً مهماً في دعم الحركة التجارية مع أحد أهم الشركاء التجاريين للدولة، وتسهم بشكل لافت في تقليص الوقت اللازم لتسليم البضائع. يتمثل هدفنا الرئيسي في توفير الخدمات الرئيسية في المواقع التي يحتاج إليها متعاملونا، كما يعكس إطلاق هذه الخدمة، طموح مجموعة موانئ أبوظبي الكبير للتوسع على المستوى العالمي تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة، بصفتها مركزاً عالمياً رائداً للتجارة والخدمات اللوجستية».

وتمتد عمليات سفين فيدرز حالياً على خمسة خطوط شحن، حيث أضيفت خدمة الشحن بين الإمارات والصين، وخدمة شحن سنغافورة تشيناي كولومبو إلى خدمة الإمارات والسودان التي انطلقت عام 2022، وخدمتي السواحل الإماراتية والعمانية، والربط الخليجي الآسيوي بين دولة الإمارات والخليج العربي وشبه القارة الهندية، حيث تم إطلاقهما في وقت سابق.

ومنذ إطلاقها عام 2020، حققت سفين فيدرز نمواً سريعاً أسهم في تحقيق زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية لشحن الحاويات، حيث تجاوزت 600,000 حاوية نمطية سنوياً. وتعمل خدمات الحاويات التي توفرها سفين فيدرز على دعم أعمال متعامليها من مشغلي خطوط الشحن العالمية الرئيسية، إلى جانب المتعاملين في الإمارات والسعودية وعُمان والبحرين والعراق والسودان وباكستان والهند، وتعمل حالياً على توسيع شبكتها لتشمل خطوط شحن جديدة.

وتقدم مجموعة سفين حزمة متنوعة وشاملة من الخدمات تغطي خدمات الموانئ والخدمات البحرية، وخدمات إعادة الشحن، وخدمات حقول النفط والغاز البحرية، والخدمات تحت سطح البحر. وتوظف في سبيل تحقيق ذلك، فريقاً مميزاً من الموظفين المؤهلين ذوي الكفاءات العالية، وأسطولاً من السفن الحديثة إلى جانب أمهر القباطنة لضمان استمرارية أعمال الموانئ والأنشطة البحرية ومنع التأثير في أعمالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrszp2zn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"