عادي

مبخوت يسجل الـ«هاتريك» 15 ويحقق أفضل بداية في تاريخه

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
4

خورفكان:«الخليج»

حقق علي مبخوت أفضل بداية في مشواره بالدوري بتسجيله «هاتريك» قاد به فريقه الجزيرة للفوز على مضيفه خورفكان 4-2 على ستاد صقر بن محمد القاسمي،ضمن الجولة الثانية لدوري أدنوك للمحترفين.

وكان مبخوت سجل هدفين في الجولة الأولى، ولأول مرة في مسيرته التي بدأت موسم 2008-2009 يسجل 5 أهداف في أول مباراتين بالدوري،علماً ان أفضل سجل له في أول جولتين كان في موسم 2008-2209.

كما ان مبخوت رفع رصيده في ترتيب الهدافين للدوري على مر تاريخه إلى 186 هدفاً،ليصعب الأمور على منافسيه في المستقبل،ولاسيما ان المركز الثاني الذي يحتله أسطورة الوصل فهد خميس برصيد 175 هدفاً،أما اللاعب الذي مازال يلعب وينافس على الصدارة فهو سيباستيان تيجالي فيملك 173 هدفاً.

وبالنسبة للجزيرة فقد رفع بفوزه الثاني توالياً بعد الأول على دبا الفجيرة رصيده إلى 6 نقاط، وبقي خورفكان، الذي خسر للجولة الثانية من دون رصيد.

وافتتح سالم علي التسجيل لأصحاب الأرض من ركلة حرة في الدقيقة 46، وأدرك فلورين تاناسي التعادل للضيوف في الدقيقة 47، وهو أول روماني ينجح في التسجيل للجزيرة في دوري المحترفين.

ومنح علي مبخوت الجزيرة التقدم بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، ورد خورفكان بهدف التعادل بواسطة إيلتون فيليبي، ورد «الهداف مبخوت» على التعادل سريعاً بتسجيله هدف فريقه الثالث وهدفه الشخصي الثاني، من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 71.

ولم يمنع إهدار مبخوت لركلة جزاء ثالثة احتسبت لفريقه في الدقيقة 79، وتصدى لها الحارس أحمد الحوسني، من نجاحه في تسجيل الهدف الرابع لفريقه، وهدفه الشخصي الثالث، في الدقيقة 83، ليحتفل بـ «الهاتريك 15» له في الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a87h62c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"