عادي

مصر تؤكد وجود مباحثات مع السعودية لتنظيم مونديال 2030

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

كشف محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية،وجود مباحثات مشتركة بين الجانبين المصري والسعودي، لتقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وقال فوزي ان الدكتور أشرف صبحي سافر مؤخراً إلى السعودية للتباحث حول هذا الأمر،لافتاً إلى إمكانية أن يتضمن الملف أيضاً اليونان بحيث يقام كأس العالم لأول مرة في 3 قارات هي إفريقيا وآسيا وأوروبا.

وكانت صحيفة «تايمز» البريطانية كشفت،ان تنظيم ثلاثي مشترك لمونديال 2030 ،هو في طور المناقشة بين دول السعودية ومصر واليونان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على،أن الإعلان عن تنظيم مشترك بين السعودية، ومصر، واليونان، أصبح وشيكاً، ويأتي عد محادثات على مستويات حكومية رفيعة.

وأضافت أنه إذا فاز هذا الملف بشرف استضافة مونديال 2030، فهذا يعني إقامة البطولة في فصل الشتاء على غرار ما سيحدث في مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومن المتوقع أن يتنافس الملف المشترك للسعودية ومصر واليونان بحسب الصحيفة مع ملفين آخرين هما ملف مشترك للبرتغال وإسبانيا، وملف رباعي لدول الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي. ويرجح أيضا أن يتقدم المغرب بملف منفرد لاستضافة مونديال 2030.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3arduth5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"