عادي

الإمارات تعزي العائلة المالكة والشعب البريطاني في وفاة إليزابيث الثانية

02:25 صباحا
قراءة دقيقتين

نعت بريطانيا، أمس الخميس، الملكة إليزابيت الثانية التي توفيت عن عمر 96 عاماً في قلعة بالمورال بإسكتلند، فيما تولى ابنها الأكبر الأمير تشارلز (73 عاماً) العرش تلقائياً، ليكون الملك الجديد ويحمل لقب «تشارلز الثالث». وقال حساب العائلة الملكية على موقع «تويتر» وبيان صادر عن قصر باكنجهام: «ماتت الملكة بسلام في قلعة بالمورال» ظهر أمس.

1

وفي أول تعليق له على وفاة والدته، قال الملك تشارلز إن «وفاة والدتي الملكة إليزابيث الثانية لحظة حزينة للغاية، وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية سيشعر بها العالم أجمع»، بينما نعت رئيسة الوزراء ليز تراس، الملكة الراحلة وقالت إن «خبر وفاتها أحزننا جميعاً» ووصفتها بأنها «كانت تمثل قوة بريطانيا وروحها والتاريخ سوف يخلد ذكراها». وأكدت أن «وفاة جلالة الملكة تشكل صدمة هائلة للأمة والعالم».

1

وتقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بخالص التعازي والمواساة للعائلة المالكة والشعب البريطاني الصديق في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأكد سموهما أن الراحلة الكبيرة، كانت رمزاً للحكمة والتسامح وأيقونة عالمية مثلت أرقى صفات أمتها وشعبها.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على «تويتر»: خالص التعازي والمواساة للعائلة المالكة والشعب البريطاني الصديق، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.. جمعتها بدولة الإمارات صداقة طويلة وروابط وثيقة.. كانت الراحلة الكبيرة رمزاً للحكمة والتسامح ومحل احترام العالم وتقديره.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على «تويتر»: ننضم إلى العالم في الحداد على وفاة الملكة إليزابيث، أيقونة عالمية مثلت أرقى صفات أمتها وشعبها. إن حياتها المذهلة في الخدمة والواجب تجاه المملكة المتحدة لا مثيل لها في عالمنا الحديث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zyktwwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"