عادي
تتيح للأجنبي دخول الدولة بكفالته الشخصية والبقاء لمدة سنة

تأشيرة إقامة «العمل الافتراضي» تتيح للموظف الإقامة وممارسة عمله في الخارج

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية لدولة الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن تأشيرة إقامة العمل الافتراضي، تتيح لأي موظف أجنبي، الإقامة في الإمارات، والاستمرار بممارسة عمله عن بُعد، لدى صاحب عمل في الخارج.

ودعت «الحكومة الرقمية» الراغبين في الحصول على إقامة العمل الافتراضي، الدخول عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، واختيار خدمة تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي، التي استحدثتها حكومة دولة الإمارات، وتعد الأولى في المنطقة التي تمكن الأجنبي من دخول الدولة بكفالته الشخصية، والبقاء فيها لمدة سنة، وممارسة وظيفته وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة، بهدف استقطاب العقول وأصحاب المواهب، وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد، لرفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

وأضافت، أن إصدار تصريح تلك الإقامة خطوة نوعية لدعم مستقبل الأعمال، وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها، وخصوصاً للفئات العاملة عن بُعد، حيث تتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.

وأشارت إلى أنه يمكن للأفراد من خارج الإمارات، الإقامة للعيش في دبي، مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم «عن بُعد» مع الشركات التي يعملون لديها، ومقارها خارج الإمارات، ضمن برنامج العمل عن بعد من دبي، للمهنيين الأجانب.

وأوضحت أن البرنامج يستهدف الأجانب من المهنيين من خارج الدولة، ورواد الأعمال، وأصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يستوفون معايير الانضمام إلى البرنامج. وفي حال الموافقة على طلب الانضمام، يمكن للمستفيد إحضار أسرته للإقامة، بناء على طلب يقدمه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وأضافت أن مدة البرنامج عام كامل، قابل للتجديد بناء على تقديم طلب جديد. محددة 6 شروط للانضمام إلى البرنامج، على أن يكون المتقدم حاملاً لجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، مع تأمين صحي ساري المفعول يشمل طوال مدة الإقامة في دبي. وفي حال كان موظفاً، أو مالكاً للشركة (صاحب عمل) عليهما تقديم ما يثبت الوظيفة بالنسبة للأول لدى صاحب عمله الحالي، مع عقد عمل صالح لمدة عام، وللثاني ما يثبت ملكيته، لمدة عام أو أكثر.

وشهادة بآخر راتب، للأول، وما يثبت معدّل دخل شهري، للثاني بحيث لا يقلّ أي منهما عن 5 آلاف دولار شهرياً، وكشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cmjvfej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"