عادي

خالد يوسف يشارك بـ«سره الباتع» في رمضان

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
خالد يوسف
خالد يوسف

القاهرة: نورا حسن
قرر المخرج المصري خالد يوسف اقتحام عالم الدراما التلفزيونية، والمشاركة في موسم الدراما الرمضانية المقبل، بمسلسل «سره الباتع»، مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الكبير يوسف إدريس.
يعود مشروع العمل للعام 2010؛ حيث كان يوسف ينوي تقديمه كعمل سينمائي، قبل أن يعدل فكرته ويقرر في عام 2011 تقديمه في قالب الدراما التلفزيونية، وكان من المقرر أن يكتب السيناريو والحوار له الكاتب محفوظ عبد الرحمن، لكن تم تأجيل العمل لأجل غير مسمى، حتى قرر يوسف العودة للعمل على المسلسل، والتعاقد على تقديمه خلال موسم رمضان المقبل، ويقوم حالياً بالتحضير له، واختيار الأبطال الذين سيشاركون في بطولة المسلسل.
تدور أحداث «سره الباتع» خلال عصر الحملة الفرنسية على مصر، ويتضمن جوانب من الحركات الشعبية والمقاومة ضد الحملة، كما يتناول قصة مواطن مصري يقتل أحد جنود الحملة الفرنسية، ما يستدعي إطلاق حملات مطاردة في مصر كلّها من أجل العثور على ذلك المواطن.
يذكر أن آخر أعمال خالد يوسف السينمائية «كارما» شارك في بطولته كل من، عمرو سعد، خالد الصاوي، غادة عبد الرازق، وفاء عامر، ماجد المصري.
وبعد غياب 4 سنوات لم يقدم خلالها أية أعمال فنية، منذ أن قدم فيلمه الأخير «كارما» عام 2018، قرر يوسف استئناف نشاطه الفني بفيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني خلال موسم رمضان المقبل.
الفيلم الذي يستعد يوسف للعودة به، بعنوان «أهلاً بكم في باريس»، مشيراً إلى أنه قام بكتابته بالفعل، واستوحى قصته خلال فترة تواجده في باريس.
وأوضح يوسف أن الفيلم سيجري تصوير جزء منه في استوديوهات بيروت، وبقية المشاهد في مصر، على أن تتم الاستعانة بأربعة ممثلين مصريين، من بينهم ماجد المصري، وهالة صدقي، إضافة إلى سيرين عبدالنور، ولجين عمران، وسيتم خلال الفترة المقبلة اختيار بقية أبطال الفيلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43cnwyyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"