عادي

فوزان قاتلان لنابولي وإنتر

22:16 مساء
قراءة دقيقتين

انتزع نابولي الذي لم يخسر هذا الموسم في مختلف المسابقات، صدارة بطولة إيطاليا لكرة القدم مؤقتاً من أتالانتا بفوزه الصعب على مضيفه سبيتسيا 1-صفر في المرحلة السادسة السبت، فيما حقق إنتر فوزًا قاتلا بالنتيجة ذاتها على ضيفه تورينو.

وانتظر الفريق الجنوبي الساعي إلى احراز لقبه الأول في الدوري منذ عام 1990 بقيادة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، حتى الدقيقة 89 ليسجل له جاكومو راسبادوري هدف المباراة الوحيد.

ورفع نابولي رصيده إلى 14 نقطة بانتظار مباراة أتالانتا (13) وضيفه كريمونيزي الأحد.

ويملك نابولي 4 انتصارات مقابل تعادلين في الدوري المحلي منذ مطلع الموسم الحالي بالاضافة إلى فوزه اللافت على ليفربول 4-1 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي.

خاض نابولي المباراة في غياب هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن (23 عامًا) المصاب،والذي سيغيب أيضاًر عن مباراتي فريقه ضد ميلان نهاية الأسبوع المقبل في الدوري المحلي، وضد رينجرز الاسكتلندي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

كان نابولي الفريق الأفضل طوال المباراة وشكل جناحه الجورجي خفيتشا كفاراتسيخيليا، أحد ابرز لاعبي الدوري حتى الآن (سجل 4 أهداف)، خطورة كبيرة على مرمى سبيستيا لكن حارس الأخير تألق في التصدي لمحاولتيه في الدقيقتين 15 و23.

وواصل نابولي افضليته في الشوط الثاني وتمكن بعد محاولات عدة من تسجيل هدف الفوز عندما تلقى راسبادوري كرة متقنة من الجناح المكسيكي هيرفينغ لوتسانو ليودع الكرة في الشباك (89).

وتنفس إنتر الصعداء، فبعد خسارته مباراة الديربي ضد جاره ميلان 2-3 الاسبوع الماضي، ثم السقوط على أرضه أمام بايرن ميونيخ صفر-2 في دوري الأبطال الاربعاء الماضي، خرج بفوز صعب على ضيفه تورينو 1-صفر على ملعب سان سيرو.

وسجل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الهدف اثر تمريرة متقنة من كرة رائعة ساقطة «لوب» من نيكولو باريلا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

واستمر غياب المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو عن صفوف إنتر بسبب اصابة عضلية، فشارك الثنائي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس والبوسني المخضرم ادين دجيكو في خط المقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dzt423x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"