عادي

ماذا قال جوارديولا للاعبيه قبل حسم لقب «البريميرليج»؟

11:40 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قد يتبادر للذهن أن الإسباني بيب جوارديولا شديد الانفعال على نجومه في مانشستر سيتي، لكن أظهر شريط فيديو الجانب الإيجابي في شخصيته أثناء حديثه للاعبيه بين شوطي مباراة الفريق الأخيرة أمام أستون فيلا الموسم الماضي بعد تلقي الفريق هدفاً في الشوط الأول.
ويقول جوارديولا للاعبيه في التسجيل: «سنلاحق اللقب، أليس كذلك شباب؟ من المستحيل التفكير في عواقب عدم الفوز رغم كونه شعوراً طبيعياً، لكن عليكم أن تظلوا إيجابيين حتى النهاية. نحن بحاجة لهدف واحد ونعتلي القمة وسوف نسجله. أعرف أنكم تشعرون بالضغوط من خطر ضياع اللقب وهذا طبيعي والتحول الذي فعلناه قبل الهدف كان جنوناً. نحن أقرب للخسارة من الفوز. لم نكن لنصل هنا لو لم نكن الأفضل ولو لم تكونوا أنتم الأفضل».
وتابع جوارديولا حديثه: «أعرف أننا سنفوز باللقب لكن علينا الصمود هنا (وأشار لرأسه) من خلال التفاؤل والإيجابية. اعثروا على المهارات شباب فلديكم ما يكفي منها، هيا بنا».
وتلقى سيتي هدفاً بعد 20 دقيقة لكن جندوجان ألهم زملاءه لقلب النتيجة وتسجيل 3 أهداف وحصد اللقب الرابع في 6 مواسم لجوارديولا على حساب منافسه ليفربول بفارق نقطة واحدة.
الشعور بالإيجابية موجود أيضاً عند نجم سيتي الجديد إيرلينج هالاند، فقد شوهد المهاجم وهو يتمشى في شوارع مدينة مانشستر وقال له مشجع لمانشستر يونايتد: «أنت في الجانب الخطأ من مانشستر»، فرد عليه هالاند: «إنهم يحبونني هنا» في إشارة للترحيب الذي يحظى به من قبل النادي ومدربه.
وقال المشجع لاحقاً: «أردت هالاند أن يلحق باليونايتد وقلت له تعال معنا الموسم المقبل، أنت تعرف أننا نريدك ونريد لمحة من موهبتك».
وجاءت نزهة هالاند بعد فوز فريقه بالأربعة على إشبيلية، سجل المهاجم منها ثنائية، في دوري أبطال أوروبا وخسارة اليونايتد أمام ريال سوسييداد في يوروبا ليج.
من جهته، قال سيباستيان كيهل نجم بوروسيا دورتموند، فريق هالاند السابق إن الشائعات حول مستقبل هالاند بدأت منذ توقيعه العقد مع دورتموند. وقال كيهل: «أحب الجميع هالاند وكان ناجحاً معنا لكن في نهاية المطاف أصبح عبئاً بسبب ورود اسمه في كل حوار يدور في غرفة الملابس أو الإدارة. كل الصحف كانت تركز عليه وعلى وجهته المقبلة، توقيت الانتقال لسيتي كان مناسباً للطرفين ونحن سعداء لمواصلته النجاح».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3vs5hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"