عادي
«سداسي» ختام الجولة الثانية يرفع شعار الفوز

العين يستقبل الظفرة بشخصية البطل

00:29 صباحا
قراءة 3 دقائق
25

متابعة: علي نجم

يسدل الستار على مباريات المرحلة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين اليوم السبت بإقامة 3 مباريات، سيكون العنوان الأبرز فيها بحث «السداسي» عن الفوز الأول، بعدما نال 5 منهم نقطة واحدة، واكتفى كلباء بصفر من النقاط في أولى الجولات.

وسيستقبل العين اليوم ضيفه الظفرة، بينما سيخوض النصر مع عجمان مواجهة بحسابات معقدة، على أن يلتقي في لقاء الختام الوحدة وضيفه اتحاد كلباء.

يتطلع العين حامل اللقب أن يظهر اليوم شخصية البطل كما أكد مدربه الأوكراني ريبروف،حين يستقبل على أرضه ضيفه الظفرة بعدما تعثر «الزعيم» في المرحلة الأولى بالتعادل مع مضيفه عجمان.

ويعول الفريق على قدرات التوغولي لابا الذي لن يتوانى عن هز الشباك بعدما أهدر فرصة الفوز على الفريق بإهداره ركلة جزاء في الوقت القاتل أمام «البرتقالي»، في وقت سيكون على المغربي سفيان رحيمي أن يظهر المزيد من خطورته وفاعليته مع الأوكراني ياروملنكو.

وسيسعى«الزعيم» إلى ضمان عدم نزف المزيد من النقاط،وعدم التعثر والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة ال15 على التوالي.

أما الظفرة الذي بدا فريقاً متماسكاً بفكر مديره الفني نيبوشا، فسيحاول ضمان عدم التعرض لهزيمة قد تهز ثقة الفريق الطامح إلى ضمان الوصول إلى مركز آمن في وسط الترتيب.

ويأمل الضيف أن يبتسم له التاريخ مجدداً، ولاسيما أن مبارياته مع العين دائماً ما تكون نتائجها مقبولة له، بعدما حقق الفوز 4 مرات في زمن المحترفين،في حين حقق البنفسجي 14 فوزاً مقابل 6 تعادلات.

النصر- عجمان

ويتطلع فريق النصر إلى تحقيق أول انتصار على أرضه حين يستقبل ضيفه عجمان في مباراة تحمل مؤشرات منعطف الطريق بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء.

وتعتبر المواجهة واحدة من أكثر المباريات تقارباً في دورينا، بعدما جمعت بينهما 20 مواجهة، انتهت بنصر أزرق 8 مرات، مقابل 7 ل«البرتقالي»، وفرض التعادل نفسه 5 مرات بينهما. وعاد «العميد» من ملعب حمدان بن زايد في المرحلة السابقة بنقطة، لم تكن بمستوى الطموحات، وإن كانت أفضل من خيبة أمل الخسارة.

ويتطلع المدرب الألماني فينك إلى أن تكون خطوة الفريق الأولى على أرضه مميزة، بعدما وضع شعار المنافسة على الوجود في المربع الذهبي.

وسيحتاج الدفاع إلى معالجة سريعة من أجل تلافي الأخطاء، والحد من خطورة الضيف.

وعاش عجمان مباراة دراماتيكية بكل تفاصيلها أمام البطل، لكنه خرج بنقطة قد تمثل مؤشراً على أن الفريق عاقد العزم على المضي قدماً نحو تعزيز فرصته وموقعه بين أهل الوسط مبكراً.

وسيبحث فريق الوحدة أن تكون «السعادة» من نصيبه، حين يستقبل على أرضه اليوم ضيفه اتحاد كلباء «الحزين» بخسارة أولى الجولات أمام البطائح.

ويرغب الفريقان في الخروج بنتيجة إيجابية من أجل تعزيز فرصتهما بالوصول إلى الهدف المنشود، حيث يمني المضيف النفس بفوز يرفع به غلته إلى 4 نقاط، بعدما اكتفى بنقطة ثمينة من ملعب الوصل، بهدف تعادل من البرازيلي بيدرو.

ويمثل بيدرو مصدر الخطر في تشكيلة الفريق العنابي، بعدما سجل ثنائية في شباك الفهود، ليبرهن أنه مع «الظاهرة» إسماعيل مطر أبرز أوراق الخطورة في تشكيلة المدرب كارفهال.

أما اتحاد كلباء الضيف فسيحاول جاهداً نفض غبار الهزيمة التي تعرض لها في أولى الجولات، وتحقيق نتيجة إيجابية من ملعب آل نهيان.

وتلقى «النمور» صدمة كبيرة بخسارته في المرحلة الأولى، ما وضع الكثير من الانتقادات على عاتق المدرب الإيراني فرهاد مجيدي.

وتمكن كلباء من ضم محمد عبد الرحمن مدافع النصر، وذلك بهدف تعزيز أوراق الفريق الدفاعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tez4k6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"