عادي

فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الأمريكية

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الأمريكية
أعلنت كاثي هوشول حاكمة نيويورك الأمريكية أن الولاية تكثف جهودها لمكافحة شلل الأطفال بعد اكتشاف الفيروس في عينات مياه الصرف الصحي بالولاية.
وبدأ مسؤولو الصحة في التحقق من علامات الفيروس في مياه الصرف الصحي بعد اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال بالولايات المتحدة بمقاطعة روكلاند الواقعة شمال المدينة.
وقال مسؤولو الصحة بالولاية: إن العينة التي حصلوا عليها مرتبطة جينياً بحالة شلل الأطفال من روكلاند وتوفر دليلاً إضافياً على توسع انتشارها في المجتمع.
وأعلنت هوشول حالة الطوارئ في الولاية وإعطاء لقاحات شلل الأطفال وسمح للأطباء بإصدار أوامر دائمة للقاح. وسيتم استخدام البيانات الخاصة بالتحصين لتركيز جهود التطعيم.
وقال مسؤولو الصحة: إن جميع المقيمين في نيويورك غير الملقحين بما في ذلك الأطفال بعمر شهرين، والحوامل وأولئك الذين لم يكملوا سلسلة اللقاحات الخاصة بهم يجب أن يحصلوا على التطعيم فوراً. كما حثوا على التعزيز لبعض الأشخاص، كالعاملين في مجال الرعاية الصحية في المناطق المتضررة الذين يعالجون المرضى الذين قد يكونون من المصابين بشلل الأطفال.
ويبلغ معدل التطعيم ضد شلل الأطفال على مستوى الولاية 79%، لكن معدلات التطعيم ضد شلل الأطفال في مقاطعات روكلاند وأورانج وسوليفان أقل.
وقال المسؤولون: إنه من المحتمل أن يكون مئات الأشخاص في الولاية قد أصيبوا بشلل الأطفال ولا يعرفون ذلك. ولا تظهر أي أعراض على معظم المصابين، لكن لا يزال بإمكانهم نقل الفيروس للآخرين لأيام أو أسابيع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28wmafmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"