عادي

«كبير آسيا» يتوج بكأس سوبر لوسيل

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

حقق الهلال بطل آسيا والسعودية كأس سوبر لوسيل بعد فوزه على الزمالك بطل مصر بركلات الترجيح 4-1 التي تم الاحتكام لها بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وحضر المباراة التي نظمتها اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022 أكثر من 77 ألف متفرج في ملعب لوسيل الذي سيستضيف ختام مونديال قطر.

وتغنى حساب الهلال في«تويتر» بالكأس الجديد الذي أضافه «الزعيم» إلى خزائنه الممتلئة بالكؤوس المحلية والقارية،وكتب«كبيرآسيا بطلاً لكأس سوبر لوسيل»،و«في كل أرض يعزف المجد ذهباً»،و«الهلال الراعي الرسمي للسعادة».

من جهته،فشل الزمالك في تضمين موسمه الاستثنائي بلقب خارجي، بعد فوزه بلقبي الدوري والكأس في مصر.

وقال نجم الزمالك،التونسي سيف الدين الجزيري، أن الفريق مر بظروف صعبة قبل مواجهة الهلال،وكان مرهقاً بسبب موسمه الكروي الطويل، ولم يخض فترة اعداد.

وأضاف: الخسارة من الهلال السعودي بسبب عدم التركيز الجيد بنسبة 100%،كان هدفنا الفوز واسعاد جمهور الزمالك، لكن البطولة ليست من نصيبنا، ومبروك للهلال السعودي.

تقدم الهلال الذي كان الطرف الأفضل بعد 17 دقيقة عن طريق النيجيري إيغالو،وأدرك أحمد سيد زيزو التعادل للزمالك في الدقيقة 33.

وكعادته تألق حارس عبدالله المعيوف في ركلات الترجيح حين تصدى لركلة محمود الونش وقبل ذلك تصدى القائم لتسديدة زيزو، في المقابل سجل إيغالو وسالم الدوسري وفييتو وكويلار 4 ركلات ناجحة للهلال،مقابل ركلة زملكاوية وحيده سجلها محمد أشرف.

وحصل الهلال بجانب كأس البطولة على جائزة قدرها 1.5 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jerwamyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"