عادي

أونيون برلين يقلب الطاولة في الدوري الألماني

21:56 مساء
قراءة دقيقتين

برلين: (أ ف ب)

تربع أونيون برلين على صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بتحقيقه فوزه الرابع، وجاء على حساب مضيفه كولن 1 0، الأحد، في المرحلة السادسة، مستفيداً من خدمة أسداها له بوروسيا مونشنغلادباخ بإجباره مضيفه فرايبورغ المتصدر السابق على التعادل السلبي.

ويدين أونيون برلين بوجوده في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب، الذي تعثر السبت، بالتعادل مع شتوتغارت 2-2 وبات ثالثاً، إلى مدافع كولن تيمو هوبرس الذي أهداه النقاط الثلاث، حين حوّل الكرة في شباك فريقه عند طريق الخطأ منذ الدقيقة الرابعة خلال اعتراضه عرضية السورينامي شيرالدو بيكر.

وكان بإمكان نادي العاصمة إضافة هدف ثانٍ لو نجح الأمريكي جوردان سيباتشو في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من اللقاء، الذي أكمله كولن بعشرة لاعبين في آخر تسع دقائق بعد طرد لوكا كيليان (81).

وعلى أصداء غناء الجمهور «نحن في الصدارة»، قال القائد النمساوي لأونيون برلين كريستوفر تريمل: «نحن منطلقون. نقوم بعمل جيد ولهذا السبب نحن في المكان الموجودين فيه».

وأقر مدرب كولن شتيفن باومغارت الذي مني فريقه بهزيمته الأولى للموسم مقابل انتصارين وثلاثة تعادلات، بأن فريقه «لم يجد إجابة» على طريقة لعب أونيون برلين، مضيفاً: «إنه انتصار مستحق. عليك أن تقر بذلك. لم أرَ فريقاً يلعب بجودة أونيون برلين منذ فترة طويلة».

وأثبت أونيون برلين أن تعادله في المرحلة السابقة مع بايرن ميونيخ (1-1) ليس من فراغ، لاسيما أنه تفوق أيضاً على لايبزيغ 2-1 وحسم الدربي ضد هرتا برلين 3-1، وسحق العائد شالكه 6-1 خارج الديار، ليكون الوحيد إلى جانب العملاق البافاري لم يخسرا حتى الآن.

وفي ظل وجود فرايبورغ رابعاً عقب مباريات، السبت، بفارق نقطتين فقط عن أونيون برلين، كان بإمكانه التصدر لو نجح في تحقيق فوزه الرابع توالياً، لكنه اكتفى بنقطة التعادل التي رفع بها رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما رفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 9 نقاط وبقي ثامناً بفارق الأهداف خلف كولن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9eyn32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"