عادي

«الطوارئ» و«الصحة» تبحثان التعاون في مواجهة التحديات

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
عبيد الشامسي ومحمد العلماء خلال اللقاء بحضور السركال

أبوظبي: «الخليج»

بحث عبيد راشد الحصان الشامسي نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة، تعزيز المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات عبر التعاون والتنسيق بين الجانبين ورفع كفاءة الجاهزية في مواجهة التحديات المستقبلية ومواكبة المستجدات العالمية.

وأكد عبيد راشد الحصان الشامسي نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أثناء اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، أهمية ربط أدوار ومبادرات شركاء مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات بغرض الوصول إلى التكامل وإيجاد طريقة لقياس المؤشرات الاستراتيجية.

وقال الشامسي: «إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، جزء رئيسي ومحوري في مواجهة أزمة كوفيد-19، ونشهد اليوم دورها الفعال في مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات؛ حيث تقدم الوزارة، أعمالاً تدعم الغايات الوطنية للأمن الوطني، وتعد جزءاً أساسياً من خطة تحقيق رؤيتها «دولة آمنة وقادرة على الصمود»».

وأوضح عبيد الحصان الشامسي، أن هذه اللقاءات تقوي سبل التعاون لضمان مستقبل المنظومة الوطنية ووضع الخطوات الأولية لاستشراف المستقبل والحد من المخاطر والتهديدات المستقبلية، خاصة لدى القطاع الصحي الذي يتطلب رفع الجاهزية الوطنية لمواجهة التحديات الصحية والوبائية.

من جهته أكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أهمية تعزيز التنسيق والتعاون في السياسات والإجراءات الوطنية بين الوزارة والهيئة، ضمن منظومة حكومية مرنة بهدف تحقيق التناغم بين مختلف القطاعات الحيوية، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة، بهدف تعزيز القدرات والجاهزية الوطنية والتدابير الوقائية الاستباقية لمنظومة إدارة الطوارئ للحفاظ على المكتسبات واستدامة الموارد الوطنية.

وأشار الدكتور العلماء، إلى أن جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تنسجم في هذا الإطار مع خطط وتطلعات حكومة الإمارات، لتكون أكثر تكيفاً مع التحديات المستقبلية والأسرع في اتخاذ القرارات ومواكبة المستجدات العالمية، من خلال تعزيز قدراتها على التأقلم السريع مع المتغيرات والجاهزية لتخطي أي تحديات مستقبلية وتحويلها لفرص، وذلك في ظل النجاحات التي حققتها الإمارات في التعامل مع جائحة كوفيد-19.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu3m2en9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"