عادي
ضمّ 8 أعضاء يزورون الدولة بدعوة من السفارة في واشنطن

نورة الكعبي تناقش التعاون الثقافي مع وفد من الكونغرس الأمريكي

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء

أبوظبي: «الخليج»

التقت نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ظهر السبت، في مقرّ الوزارة بالعاصمة أبوظبي، وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي، ضم ثمانية أعضاء برئاسة بريت هورتون، رئيس مكتب الحزب الجمهوري، في إطار زيارة رسمية للوفد، بدعوة من سفارة الدولة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وناقشت خلال اللقاء توجّهات دولة الإمارات الاستراتيجية، وسياساتها الوطنية والمحلية، بما يتعلّق بالثقافة والجهود الرامية إلى تمكين الشباب في مختلف القطاعات. كما تناول اللقاء بحث السبل الرامية إلى تعزيز أطر التعاون بين دولة الإمارات وأمريكا في هذا المجال، واستعراض جهود البلدين في التعاون وتطوير الدبلوماسية الثقافية بشكل أكبر، بما يخدم إرساء السلام في المنطقة والعالم.

وبحث اللقاء جملة من الأهداف المشتركة بين البلدين، بما يتعلّق بإرساء دعائم السلام والاستقرار، وقيم التسامح في منطقة الشرق الأوسط، كان أبرزها الاتفاقيات الإبراهيمية التي حظيت بدعم كبير من الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة، وقادت إلى تطبيع العلاقات بين الإمارات واسرائيل، ما عزّز واقع التجارة والاستثمار والتبادلات الثقافية بين الطرفين، حيث تتزامن هذه الزيارة مع الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاقية.

وقالت الكعبي «تأتي هذه الزيارة التي تعدّ الأولى لبعض الأعضاء لدولة الإمارات، في إطار تكامل العلاقات التي تربط الإمارات وأمريكا في مختلف المجالات، ونحن سعداء بهذا الاجتماع الذي عكس مدى التقارب الذي يجمع البلدين».

وتابعت «نؤمن في دولة الإمارات إيماناً راسخاً بأهمية التعايش السلمي، والتسامح الديني وحريّة التعبير، لأنها ركائز أساسية وتنموية للمجتمعات العالمية، وهذا ما جعل دولتنا تولي الدبلوماسية الثقافية اهتماماً كبيراً، لما تؤديه من دور في تقريب المسافات ووجهات النظر بين الشعوب».

وأضافت «ناقشنا خلال الاجتماع عدداً من الملفات المهمة، حيث أبدى الوفد حرصه للتعرّف إلى السياسات المختلفة التي أدت لإيجاد هذا النمو المتسارع في الإمارات. كما بحثنا جملة من المواضيع التي تسهم في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين. وتناولنا الحديث عن كيفية استثمار الدولة في الشباب، بتبني الاستراتيجيات والمبادرات المختلفة التي تدعم حضوراً وتمثيلاً أكبر لهذه الشريحة التي تعدّها قيادتنا الثروة الأهم، وتوفر لها مختلف سبل الدعم والبنية التحتية اللازمة، ليكونوا عناصر فاعلة في المستقبل».

وستشمل زيارة الوفد، عقد لقاءات مع كبار المسؤولين والوزراء لمناقشة العلاقات التي تربط الولايات المتحدة ودولة الإمارات، حيث ستتطرق الاجتماعات لبحث مختلف القضايا ذات الاهتمام العالمي، والاطلاع على جهود دولة الإمارات في مختلف المجالات الحيوية المؤثرة عالمياً، لا سيما القضايا الملحّة، مثل تغير المناخ، والاستدامة، والصراع الإقليمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2anynpxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"