عادي
بيانيتش منبهر بمشروع كوزمين.. والهدف الألقاب كافة

الشارقة ملك بفكر «قيصر».. والكاسير «كل الحكاية»

00:13 صباحا
قراءة 4 دقائق

متابعة: عصام هجو

حقق الشارقة انتصاره الثاني في دوري أدنوك للمحترفين بفوزه اللافت وبعرض فني جميل على ضيفه بني ياس بثلاثية نظيفة، لعب فيها المهاجم الإسباني باكو الكاسير، دوراً مهماً وكان (أساس الحكاية وكل الرواية) عندما افتتح التسجيل ثم ارتكبت معه ركلة جزاء سددها البوسني ميراليم بيانيتش، ثم صنع الهدف الثالث للمقيم البرازيلي لوان بيريرا.

شهدت المباراة، تألقاً جماعياً للاعبي الشارقة الذين امتلكوا الملعب بعرضه وطوله في الشوط الأول على عكس بني ياس الذي تراجع بصورة غير مبررة لمناطقه الخلفية، خصوصاً بعد استقباله الهدفين الأول والثاني.

ورفع «الملك» الذي اصطبغ بصفة «العالمية»من خلال تعاقداته الأخيرة، رصيده إلى 6 نقاط ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الجزيرة، بينما بقي بني ياس برصيد 3 نقاط.

وسجل الشارقة 5 أهداف في مباراتين، وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية توالياً، كما أن سجله بقي من دون هزيمة للمباراة العاشرة توالياً، منذ أن سقط أمام الجزيرة صفر-1 في 4 مارس/آذار الماضي.

وبدأت ترشيحات النقاد والجماهير تصب لصالح الشارقة، لأن ما قدمه من عرض جميل أمام بني ياس، وقبله من عرض واقعي أمام شباب الأهلي، إضافة إلى الظهور الرائع لمهاجمه الكاسير الذي ذكر الجميع بما كان يفعله في السنة الأولى له مع بوروسيا دورتموند الألماني، دون إغفال سحر تمريرات بيانيتش، الذي وإن لعب بهدوء، إلا أن كراته كانت عبارة عن «نوتة موسيقية».

أسلوب كوزمين

وبات واضحاً من طريقة أداء نادي الشارقة في مباراتي شباب الأهلي وبني ياس، أن القيصر كوزمين ينتهج أسلوب تخليص الأمور مبكراً بتسجيل الأهداف، ومن ثم السيطرة على زمام الأمور وفقاً لمجريات وظروف المباراة، ويظل ممسكاً بكل الخيوط في يده وهذا ما حدث في المباراتين؛ حيث أتاح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين والبدلاء، لتحقيق أكبر المكاسب من المباريات والمحافظة على التدوير التي ستفيد الفريق كثيراً وتجعل كل القائمة في «الفورمة».

مشاهد

تعددت المشاهد في مباراة الشارقة وبني ياس، بعدما شهدت المباراة الظهور الأول للدولي ماجد حسن المنتقل من شباب الأهلي في الدقيقة 58، وكان لافتاً أنه عندما رفعت لوحة التبديل، شارك ماجد بالرقم 88 والبديل عبدالباسط كان يرتدي الرقم 8، وعلى اللوحة الإلكترونية كانت ساعة الملعب تشير إلى الدقيقة 85، ليكون الرقم 8 هو المهيمن.

وكان استقبال جمهور الملك للاعب ماجد حسن مميزاً، وأكبر من الاستقبال الذي حظي به بيانيتش والكاسير، وكان بإمكان ماجد ترك بصمة في المباراة بتسجيل هدف رابع لفريقه، لكنه أهدر فرصة سهلة جداً.

لاعب بطولات

من جهته، قال البوسني الدولي ميراليم بيانيتش القادم من برشلونة، إن طموحاته كبيرة مع الشارقة، والهدف قيادته لكل البطولات، لاسيما دوري أبطال آسيا.

وتابع بيانيتش: سعيد باللعب والعيش في الإمارات والعمل مع نادي الشارقة، وهدفي الأول قيادة فريقي للبطولات المحلية ودوري الأبطال.

وحول انتقاله إلى الشارقة، قال: كل شيء تم بسرعة وأنا في النهاية أريد أن ألعب كرة قدم وأحب اللعب ولم أحصل على فرصة في برشلونة، وسأكون حريصاً على تقديم كل خبراتي للشارقة خلال السنوات القادمة، وأتمنى أن أعيش سنوات طوال هنا وفي هذا النادي، وبصراحة أنا أركز على مستقبلي بصورة أكبر، ونادي الشارقة، من جمهور ومدرب كبير، وإدارة جيدة، كل هذه العوامل تمنح الدافع وهدفنا البطولات جميعها.

وقال: أنا سعيد بالفوز الأول وأنا لعبت دائماً في أندية بطولات، اليوفي وبرشلونة وروما كلها أندية بطولات وبحث عن ألقاب، وكذلك الحال بالنسبة لنادي الشارقة.

وكشف عن أنه أعجب بمشروع المدرب كوزمين منذ اتصاله الأول به؛ حيث أخبره بأنه يعشق المنافسة على كل البطولات من دون استثناء.

من جهته، قال كوزمين رداً على المديح وحسن عمله: لا أعتبر نفسي نجماً وأنا مجرد مدرب فقط يحاول القيام بعمله وراضٍ كل الرضا عن اللاعبين ولن نستعجل بأي قرار بخصوص الأجانب، وسوف نتروى كثيراً للحصول على الأفضل.

احترام زائد

وقال الروماني إيسايلا مدرب بني ياس: مبروك للشارقة فوزه مستحق، لكن أعتقد بأن لاعبي بني ياس بالغوا في احترام الشارقة في الشوط الأول، والسبب زخم كبار النجوم في الشارقة مثل الكاسير وبيانيتش، وهذا الأمر أثر في لاعبينا وفي الأداء.

وجوه جديدة وأعلام برشلونة

شهد اللقاء حضور وجوه جديدة من المشجعين الأوروبيين والعرب المقيمين، ويبدو أن التعاقد مع الكاسير وبيانيتش، أسهم في استقطاب جماهير جدد، وحملت بعض المشجعات شعار نادي برشلونة كنوع من الحب للاعبين الإسباني والبوسني.

وكيلة كورنادو تساند «الملك»

حضرت المباراة ديزي براندينيو التي تعد من أشهر وكيلات الأعمال في المنطقة، وهي وكيلة أعمال البرازيلي إيجور كورنادو نجم الشارقة السابق.

ولم تخف ديزي إعجابها بأداء نجوم الشارقة، وتفاعلت مع الأهداف وحرصت على الالتقاء بلاعبي الفريق على مستوى المواطنين والأجانب.

كايو: إصابتي خفيفة

امتدح البرازيلي كايو في حديث ل«الخليج الرياضي» مستوى فريقه أمام بني ياس وتفاعل مع الأداء والأهداف خلال جلوسه مع أسرته في المدرج المخصص للاعبين وأسرهم، ورد له جمهور الشارقة التحية بأفضل منها عندما هتف باسمه كثيراً.

وقال كايو: إصابتي العضلية التي تعرضت لها في مباراتنا مع شباب الأهلي غير مزعجة، وأشعر بتحسن كبير وسأكون جاهزاً لأقرب مباراة لفريقي حتى ولو كانت غداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2skb7k6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"