عادي

برشلونة«المرعب» يسجل 20 هدفاً في 5 مباريات

00:34 صباحا
قراءة 3 دقائق

ارتقى برشلونة مؤقتًا إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه 4-صفر على مضيفه قادش السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة.

وعاد برشلونة ليرعب«الليجا» وأوروبا هجومياً،بعدما سجل 20 هدفاً في آخر 5 مباريات،حيث فاز على ريال سوسييداد 4-1 وبلد الوليد وقادش بنتيجة واحدة 4 -0، وفيكتوريا بلزن التشيكي 5-1، وإشبيلية 3-0.

وواصل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بدايته الرائعة للموسم وانفرد بترتيب هدافي الليغا رافعًا رصيده إلى ستة بعد أن دخل بديلاً وسجل الهدف الثاني (65) حيث افتتح الهولندي فرنكي دي يونغ النتيجة (55) قبل أن يضيف البديلان أنسو فاتي (86) والفرنسي عثمان ديمبيلي (90+2) الهدفين الآخرين.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي سجل 6 أهداف خلال 5 مباريات في الليغا، ليكون أسرع لاعب يصل لهذا الرقم في المسابقة في القرن ال21.

وأضافت الشبكة ان «أندريه سيلفا سجل 6 أهداف لكن في أول 6 مباريات له مع إشبيلية في 2018».

ويستعد ليفاندوفسكي للعودة إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني عندما يحل مع برشلونة في بافاريا الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وبعد تعادله سلبًا في المرحلة الأولى من الموسم الحالي، ضرب برشلونة بقوة في المباريات الخمس التالية في جميع المسابقات وسجل 20 هدفًا نصفها تقريباً حمل توقيع ليفاندوفسكي، منها 6 في الدوري المحلي وثلاثية في مرمى فيكتوريا بلزن التشيكي في مستهل مشوار فريقه في المسابقة القارية.

ورفع النادي الكتالوني رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يستقبل مايوركا الأحد وثلاث عن فياريال الذي يحل على ريال بيتيس في اليوم ذاته.

وكان قادش أحرج برشلونة الموسم الماضي بعد أن حقق مفاجأة بفوزه عليه 1-صفر في ملعب كامب نو بعد أن تعادلا سلبًا ذهابًا في مباراة طُرد فيها دي يونغ.

وأراح المدرب تشافي هرنانديز العديد من لاعبيه قبل مباراة بايرن أمثال ليفاندوفسكي وديمبيلي وبيدري الذين دخلوا جميعًا في الشوط الثاني، وشارك أساسيًا بدلاً منهم فيران توريس والهولندي ممفيس ديباي ودي يونغ. كما شارك الوافدان الجديدان هيكتور بيليرين (أساسيًا) وماركو ألونسو (دخل في الدقيقة 78) للمرة الأولى مع فريقهم الجديد.

وهيمن برشلونة على اللقاء وسدد بداية ديباي كرة تصدى لها الحارس (5) قبل أن ترتد كرة البرازيلي رافينيا من القائم (10) ومن ثم فرصة أخرى لتوريس بعد ثوانٍ أنقذها الحارس.

وسجل الفريق الكتالوني الهدف الأول عندما مرر رافينيا كرة جميلة أمامية من الرواق الأيمن إلى غافي داخل المنطقة الذي مررها عرضية إلى منتصف المنطقة، خرج ليبعدها الحارس الارجنتيني خيريمياس ليديسما لكنها تهيأت أمام دي يونغ تابعها في الشباك (55).

وبعد ثماني دقائق من نزوله، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني بعد أن مرر رافينيا عرضية من داخل المنطقة خرج لها الحارس واصطدم بزميله الذي كان يحاول تشتيتها لتُفلت منهما وتتهادى أمام البولندي تابعها سهلة من مسافة قريبة (67).

وسجل برشلونة الهدف الثالث عندما تلقى ليفاندوفسكي كرة جميلة في العمق وانطلق نحو منطقة الجزاء ومررها خالصة إلى فاتي الذي تابعها من مسافة قريبة (86).

وسجل ديمبيلي الهدف الرابع بتسديدة من مشارف المنطقة لامسها الحارس بأنامله وتهادت في الشباك (90+2).

إشبيلية يفوز أخيرًا

قبل ذلك، حقق إشبيلية أخيرًا فوزه الاول في الدوري بتفوقه 3-2 على مضيفه إسبانيول.

وفشل النادي الأندلسي في الخروج بالنقاط الثلاث في المباريات الاربع الاولى مكتفيًا بتعادل مقابل ثلاث هزائم، آخرها ضد برشلونة 3-صفر الأسبوع الماضي.

إلا أن فريق المدرب خولين لوبيتيغي كشّر عن أنيابه أخيرًا بتسجيله الأهداف الثلاثة في الشوط الأول عبر الأرجنتيني إريك لاميلا (1) وثنائية خوسيه أنخل كارمونا (26 و45).

وسجل خوسيلو لإسبانيول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+4)، وكاد الفريق الكتالوني أن يحقق عودة بعد أن سجل الدنماركي مارتن برايثويت الذي وصل من برشلونة هذا الصيف الهدف الثاني لأصحاب الارض (62).

رغم طرد لاميلا لنيله إنذارٍ ثانٍ (84)، نجح إشبيلية الذي سقط على أرضه برباعية نظيفة ضد مانشستر سيتي الثلاثاء في مستهل دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، في الصمود ليحقق أول فوز رافعًا رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس عشر.

وعاد رايو فايكانو إلى الانتصارات بعد هزيمتين تواليًا بفوزه 2-1 على ضيفه فالنسيا الذي مني بالخسارة الثالثة هذا الموسم.

تقدم أصحاب الأرض عبر إيسي بالاسون (5) وهدف عكسي للشاب نيكو غونزاليس المعار من برشلونة (52). وسجل فالنسيا هدفًا شرفيًا في الوقت بدل الضائع عبر الغيني موختار دياخابي (90+3).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zhtvub74

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"