عادي
المنصوري لتعزيز الصدارة والقمزي للتعويض وسيليو للتميز

زوارق الإمارات تتطلع للتتويج في مونديال الـ «فورمولا 2»

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
زورق الشارقة في منافسة سابقة

تتطلع زوارق الإمارات إلى ختام مميز في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق «فورمولا 2» عندما تخوض اليوم السباق الرئيسي لهذه الجولة، التي تستضيفها مدينة ريبادورو البرتغالية.

ويتنافس في السباق الرئيسي 17 زورقاً يتقدمها حامل لقب البطولة فريق أبوظبي عبر زورق «أبوظبي 1» بقيادة راشد القمزي وزورق «أبوظبي 36» بقيادة منصور المنصوري، ويشارك فريق الشارقة على «زورق 17» بقيادة سامي سيليو صاحب المركز الثالث في الترتيب العام.

وتوجهت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة بالشكر والتقدير، إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والداعم الأول للفريق في كل مشاركته الدولية والتواجد الرياضي له في كافة البطولات.

صدارة إماراتية

ويبرز اسم المنصوري بقوة مع تصدره للترتيب العام للبطولة قبل انطلاق هذه الجولة برصيد 35 نقطة، ويلاحقه في المركز الثاني الألماني ستيفان هاجن على «زورق 19» برصيد 32 نقطة، وثالثاً زورق الشارقة برصيد 22 نقطة، وهم أبرز المرشحين للقب البطولة حتى الآن.

ويسعى المنصوري، لتحقيق أول لقب له باسمه في البطولة.

وفي المقابل، يأمل راشد القمزي حامل لقب البطولة على زورق «أبوظبي 1» في اقتناص الفرصة الأخيرة للتعويض والعودة بقوة للمنافسة على المراكز الأولى في الترتيب العام من خلال الصعود لمنصة التتويج في السباق الرئيسي للجولة الثالثة.

وكان القمزي، حقق لقب هذه الجولة في ريبادورو بمواسم 2018 و2019 و2021 وحل رابعاً في موسم 2017، ويرغب في أن تجلب له مياه نهر دورو الحظ مجدداً في سباق الجولة الرئيسي.

وكان القمزي تعرض لنزيف نقاط في الجولة الأولى بعدما كان متصدراً لسباق الجولة الأولى، لكنه خرج بسبب تعرضه لاصطدام مع زورق آخر، كما حل في المركز الرابع بالجولة الثانية ليتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز السابع بالترتيب العام للبطولة.

وكشف القمزي، عن آماله في هذه الجولة في أن يتمكن من العودة للأمام قبل الجولة الختامية، وأكد استعداده الكبير لخوض المنافسة على نهر دورو. وقال: «لا بديل عن الفوز للتقدم إلى الأمام في الترتيب العام.. المنافسة ستكون صعبة وقوية أمام المشاركين في الجولة، خاصة أن أكثر من زورق يبحث عن التعويض وأيضاً المنافسة على لقب البطولة».

وعن صدارة المنصوري للبطولة، أكد القمزي جدارة المتسابق، وأنه يستحق ذلك مع ما قدمه في الجولتين الماضيتين وقتاله لحصد النقاط، وقال: «المنصوري قادر على أن ينافس بقوة على اللقب، ويستمر في الصدارة في هذه الجولة، والمطلوب منه البقاء على نفس المستوى والقتال في كل جولة لضمان فوزه باللقب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ax6avbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"