عادي

واقعية مجيدي تصحح مسار «النمور».. وصدمة مبكرة للوحدة

20:22 مساء
قراءة 3 دقائق
كرة خلفية لليوناردو(تصوير: محمد السماني)
  • الوحدة يأسف لقرارات التحكيم المؤثرة في النتيجة
  • جمهور «العنابي» يطالب برحيل فابيو وماركاس

أبوظبي: محمد مصطفى

تعثر الوحدة في الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين، وتلقى الخسارة الأولى من ضيفه اتحاد كلباء بهدف نظيف، ومثل الأداء والخسارة صدمة لجمهور «العنابي» الذي عبر عن استيائه في منصات التواصل الاجتماعي من المدرب وعدد من اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق.

وبهذه النتيجة يحل اتحاد كلباء في المركز التاسع ب3 نقاط، ويحل الوحدة عاشراً بنقطة وحيدة.

وظهر الوحدة بعيداً عن مستواه الذي كان عليه أمام الوصل في انطلاقة الدوري، وغاب عنه التنظيم والروح القتالية، ولم يقدم اللاعبون الأجانب الإضافة المطلوبة خاصة فابيو مارتينيز وبيتزي وأدريان وماركاس، بينما كان الاستثناء الوحيد البرازيلي جواو بيدرو الذي قاتل من أجل الوصول إلى شباك كلباء.

وعبر جمهور الوحدة عن استيائه من الأداء والخسارة وحمل المدرب البرتغالي كارلوس كارفالهال المسؤولية وطالب البعض بخروج الثنائي فابيو مارتينيز وماراكاس والتعاقد مع ثنائي جديد.

وللموسم الثالث توالياً، فشل الوحدة في الفوز في الجولة الثانية من الدوري، حيث تعثر بالتعادل في الموسم الماضي أمام بني ياس في الشامخة، وخسر أمام الشارقة في الشارقة في موسم 2020-2021.

وظهر الوحدة بعيداً عن المستوى الذي ظهر به أمام الوصل في الجولة الأولى في الدوري بالرغم من الاستحواذ الكبير.

وفي المقابل، نجح اتحاد كلباء في تصحيح المسار، وتدوين فوزه الأول في المسابقة مع مدربه الجديد الإيراني فرهاد مجيدي، واستحق «النمور» الفوز عطفاً على ما قدموه من أداء، بناء على الواقعية والتغيير في الخطة والعودة إلى اللعب ب4 مدافعين، على خلاف ما كان عليه في المباراة الأولى التي خسرها أمام البطائح، وساعده اللاعبون بالقتالية والروح العالية حتى نجحوا في العودة ب3 نقاط من أمام منافس على لقب الدوري في أرضه ووسط جمهوره.

وأعرب فرهاد مجيدي عن سعادته بتحقيق الفوز، وأشار إلى أن كلباء لعب بخطة مكنته من تجاوز الوحدة وتحقيق الفوز، لافتاً إلى أن عدم امتلاكهم معلومات كافية عن البطائح في المباراة الأولى كان عاملاً مؤثراً.

وتطرق مجيدي إلى ذكرياته مع إسماعيل مطر، وقال: «أهنئ سمعة بالاستمرار في الملاعب بأداء عال ما يؤكد أن العمر مجرد رقم».

واعترف البرتغالي كارلوس كارفالهال مدرب الوحدة بتحمله مسؤولية الخسارة إلى جانب اللاعبين، مبيناً أن فريقه لم يقدم الأداء المطلوب.

وشدد كارفالهال على أهمية تصحيح الأخطاء في المباريات القادمة، وقال: «علينا أن نتعلم من مباراة كلباء، وأن تكون الخسارة درساً يجب أن لا يتكرر بمثل هذه الأخطاء».

وأشاد بالبرازيلي جواو بيدرو، مشيراً إلى أنه قاتل وحيداً في الهجوم ولم يجد المساندة من زملائه.

وقال جواو بيدرو إن له ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم ولم يتحدث عنها أحد.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً بعدما طالب الوحدة الحكم باحتساب ركلتي جزاء، الأولى لتعطيل دفاع كلباء بيدرو واحتسب خطأ عكسياً على اللاعب، وفي الثانية أمر باستمرار اللعب بعد العودة لتقنية الفيديو.

وأصدر نادي الوحدة بياناً وأسف «لما تعرض له الفريق الأول من أخطاء تحكيمية غير مبررة أثرت بشكل مباشر في نتيجة اللقاء، وفي الحالة الذهنية لعناصر الفريق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45kun89z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"