عادي
انسجاماً مع رؤيته لمستقبل الخدمات المصرفية

«الإمارات دبي الوطني» يُطلق بوابة إلكترونية لبرمجة وتطوير التطبيقات المالية

13:21 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن إطلاق البوابة الإلكترونية الأوسع والأسهل والأكثر شمولاً في المنطقة لبرمجة وتطوير التطبيقات المالية «منصة سوق بنك الإمارات دبي الوطني لواجهة برمجة التطبيقات»، والتي توفر منظومة متكاملة لشركات التكنولوجيا المالية والمطورين وعملاء البنك من المؤسسات والشركات لتطوير الحلول المالية المبتكرة بسرعة عالية.
وتوفر البوابة الإلكترونية إمكانية استخدام مجموعة واسعة من الأدوات الجاهزة لبرمجة وتطوير التطبيقات من الإمارات دبي الوطني عبر ست فئات رئيسية تشمل خدمات الحساب المصرفي، والمدفوعات، وتحصيل الأموال، والإخطارات الفورية، والخدمات التجارية، وخدمات المعلومات مع خطط مستقبلية لمضاعفة الأدوات والبرامج المعروضة على البوابة الإلكترونية في الأشهر المقبلة. وتمتاز البوابة الإلكترونية بأدواتها الشاملة والمتنوعة وسهولة استخدامها وسلاسة اندماجها مع الخدمات البنكية، مما يمكن المطورين من تحديد واختبار ودمج واجهات برمجة التطبيقات في منتجاتهم وخدماتهم بسرعة عالية وضمن بيئة آمنة للغاية.
البروتوكولات
يُشار إلى أن واجهات برمجة التطبيقات هي مجموعة من البروتوكولات الرقمية التي تسهل نقل البيانات بين الجهات الخارجية ونظم البنك في بيئة آمنة، مما يتيح تعزيز وتوسيع حلولها وخدماتها المالية المتخصصة من دون الحاجة إلى التنقل بين النظام المصرفي ومسار العمل الخاص بها.
ويأتي إطلاق بوابة بنك الإمارات دبي الوطني لبرمجة وتطوير التطبيقات تعزيزاً للحلول الحالية التي يقدمها البنك ضمن واجهة برمجة التطبيقات، والتي تم إطلاقها خلال العام الماضي بهدف دعم العملاء في توظيف إمكانات واجهات برمجة التطبيقات لتلبية احتياجات أعمالهم. ويشكل إطلاق هذه البوابة خطوة مهمة، إذ ستمنح بنك الإمارات دبي الوطني وعملاءه والمطورين فرصة مباشرة لإنشاء بروتوكولات قادرة على تحسين الكفاءة التشغيلية وتسهيل التحديثات الفورية للتطبيقات وتعزيز عملية صنع القرارات بالاستناد إلى البيانات. وتوفر البوابة كذلك موارد وأدوات برمجة التطبيقات ضمن فئات مختلفة، هذا بجانب وثائق فنية شاملة حول تطوير البرمجيات والتطبيقات بالإضافة إلى إمكانات «Sandbox» من أجل تحقيق التكامل الآمن.
تقنيات متقدّمة
وقال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات: «بصفتنا مجموعة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية ونقوم بقيادة الابتكار في القطاع المصرفي في المنطقة، إننا في الإمارات دبي الوطني نسعى باستمرار إلى إيجاد فرص لإضافة وتطوير تقنيات متقدّمة على القطاع المالي وخدمة عملائنا ومجتمعاتنا بطرق مبتكرة. واليوم، تعتبر واجهات برمجة وتطوير التطبيقات من أساسيات منظومتنا الهيكلية المفتوحة، وهي تلعب دوراً مهماً في استراتيجيتنا الرقمية. وبفضل منظومتنا الهيكلية وتجربتنا القائمة على هذه الواجهات، فقد أصبحنا الآن نتعاون بشكل وثيق مع عملاء المجموعة لمساعدتهم في تبني هذه التقنية المتطورة للارتقاء بمستوى عملياتهم التجارية».
حلول شاملة
من جانبه، قال أحمد القاسم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات: «يأتي إطلاق البوابة الإلكترونية لبرمجة وتطوير التطبيقات، تأكيداً لالتزامنا في بنك الإمارات دبي الوطني بتقديم حلول شاملة تلبي احتياجات عملائنا ومتطلبات الأعمال المتزايدة التطور. ففي ظل بيئة الأعمال الحالية وما تشهده من تغيرات وتطورات سريعة، يبحث عملاؤنا عن حلول وخدمات الدفع الفوري وأدوات دعم التجارة الإلكترونية والتعاملات المباشرة مع المستهلك والحلول المصرفية الفورية. وتوفر الخدمات المصرفية المفتوحة المقدمة من البنك، بالإضافة إلى نموذج الشراكة القوي الذي يجمعنا بشركات التكنولوجيا المالية، جميع هذه الخدمات وغيرها، بما يدعم عملاءنا في مواكبة التغيرات المتسارعة للقطاع والمضي قدماً في تحقيق رؤيتهم».
وأضاف: «سجّلت دولة الإمارات أحد أعلى معدلات تبني التقنيات الرقمية على مستوى العالم، وذلك بفضل الخطة الشاملة للتحول الرقمي واستراتيجية الدولة للثورة الصناعية الرابعة. وتتماشى استراتيجية التحول الرقمي للبنك الإمارات مع رؤية الدولة الرامية إلى تحقيق أقصى استفادة من التقنيات المتقدمة لتحقيق النمو المستدام على المدى البعيد. ومن هذا المنطلق، سنواصل العمل على طرح التقنيات المبتكرة واغتنام فرص التعاون لتعزيز تبني التقنيات الرقمية بما يعود بالمنفعة على عملائنا وعملائهم».
يمكن الوصول إلى البوابة الإلكترونية لبرمجة وتطوير التطبيقات من خلال منصة سوق بنك الإمارات دبي الوطني لواجهة برمجة التطبيقات (apisouq.emiratesnbd.com).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yshjjmey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"