عادي

الجزائر تعتزم توقيع اتفاق تعاون عسكري مع رواندا

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعتزم الجزائر توقيع اتفاق تعاون عسكري مع رواندا، حسبما أعلن الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، خلال استقبال نظيره الرواندي الفريق أول جون بوسكو كازورا،الاثنين.

ونقلت صحيفة «النهار» الجزائرية عن شنقريحة قوله إنه «من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية، بغية تطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة والأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين».

وأشاد شنقريحة بجهود رواندا «من أجل إرساء رواندا مستقرة ومزدهرة» معتبراً أنها قدوة للعديد من البلدان الإفريقية التي تتطلع للاستقرار السياسي والتنمية في جميع المجالات، معرباً عن الاستعداد التام للتشاور حول مختلف الجوانب الأمنية، وتبادل الخبرات بغية المساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس الأركان الجزائري: «سيكون من المفيد إدراج هذا التعاون بين جيشينا في إطار بروتوكول تعاون عسكري يصادق عليه، حيث إن زيارتكم اليوم تعد المعلم الأول، الذي سيفضي إلى التوقيع على اتفاق تعاون عسكري بين مؤسستينا».

من جانبه، أشاد الفريق أول جون بوسكو كازورا، بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية من خلال تقديم المساعدة، في مختلف المجالات، لبلدان الجوار ومرافقتها في تسوية أوضاعها الأمنية.

واختتم الطرفان اللقاء، بتبادل هدايا رمزية، ليوقع بعدها رئيس أركان القوات المسلحة لرواندا، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.(وكالات)

https://tinyurl.com/yrn5akm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"