عادي
بحضور عدد من القيادات والمتعاملين والشركاء

«الطاقة والبنية التحتية» تنظم عصفاً ذهنياً عن تصميم خدمات المستقبل

15:51 مساء
قراءة دقيقتين
«الطاقة والبنية التحتية» تنظم عصفاً ذهنياً عن تصميم خدمات المستقبل
«الطاقة والبنية التحتية» تنظم عصفاً ذهنياً عن تصميم خدمات المستقبل
نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، جلسة العصف الذهني الأولى بعنوان «التصميم التشاركي»، التي تأتي ضمن سلسة «مجالس وعصف ذهني»، للاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية، بشأن تصميم خدمات المستقبل، بما يلبي طموحات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة، تفوق التوقعات، وتحقق لهم السعادة.
حضر الجلسة الأولى التي استهدفت 4 خدمات، وأقيمت في فندق «غراند حياة» بدبي، المهندس شريف العلماء، وكيل الوزارة لقطاع الطاقة والبترول، والمهندسة نادية النقبي، الوكيلة المساعدة لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من شركاء الوزارة الاستراتيجيين والمتعاملين، وموظفي الوزارة ومراكز إسعاد المتعاملين.
وأكد العلماء، في كلمة افتتاح الورشة، أن اللقاء يأتي في إطار التزام الوزارة بتوجيهات القيادة الرشيدة، بإشراك أفراد المجتمع والمتعاملين في تصميم الخدمات وتطويرها، ورسم آفاقها المستقبلية، والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة، وتحقيق استباقيتها، بما يتماشى مـع رؤيـة برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميّزة.
وأوضح أن الوزارة، تلتـزم بتحقيـق الريـادة العالميـة فـي تقديـم الخدمـات ّ الحكوميـة، لذلك تستهدف تطويرها بما يتواءم مـع مبـادئ «مئويـة الإمارات 2071»، والاستراتيجية الوطنيـة لجـودة الحيـاة 2031، وتحقيـق وعـد حكومة دولة الإمارات لخدمـات المسـتقبل الذي أطلقته عـام 2020 ويوضح المبادئ الرئيسة لتصميـم الخدمـات الحكوميـة وتقديمها.
فيما أكدت المهندسة نادية النقبي، أهمية تنظيم هذه الورشة، من حيث إتاحة المجال للتفكير بمنظور استراتيجي مشترك لرسم آفاق أوسع، لتطوير منظومة خدمات المستقبل، وإعداد الاستراتيجيات والمبادرات الاستباقية لمرحلة جديدة من العمل المتميز، وتعكس حرص الوزارة على تطوير خدماتها بما يتواءم مع توجهات حكومة المستقبل، ويسهم في تحقيق سعادة المتعاملين وجودة خدماتهم، لأن العمل بروح الفريق أحد أهم عوامل النجاح والمتميز في خدمة العملاء.
وقالت "بات تقديم خدمات استباقية ضرورة ملحّة للجهات الحكومية كافة، بعد أن رفعت حكومة دولة الإمارات مستوى التوقعات والطموحات للأداء المؤسسي، في ظل قيادة طموحة واستثنائية تسعى لترسيخ مفهوم السعادة وجودة الحياة والارتقاء بمستوى تجربة العملاء. والوزارة تستهدف تسخير الابتكار في تسهيل إجراءات المعاملات وإنجاز الخدمات بأقل وقت وكلفة، دون حاجة حضور المتعامل إلى مركز تقديم الخدمة.
وناقشت الجلسة عدداً من المحاور المرتبطة بمنظومة خدمات الوزارة، وإتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع والمعنيين، للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم المستقبلية، لتطوير منظومة الخدمات، لا سيما الاستباقية منها.
وقد أثرى الحضور النقاش بطرح مجموعة من الأفكار الإبداعية، والمقترحات الإيجابية التي تسهم في الارتقاء بالخدمات وتطويرها بما يتناسب واحتياجاتهم ومتطلباتهم.
يذكر أن الوزارة تقدم 124 خدمة لمتعامليها، تتنوع بين خدمات ترتبط بقطاع إسكان المواطنين، وأخرى بالطرق الاتحادية والطاقة والبنية التحتية، والنقل والمياه، وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3e5d9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"