عادي
بتكفل كامل من «جمعية الشارقة الخيرية»

«جمعية أصدقاء مرضى السرطان» توفد 11 مريضاً للعمرة

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
المرضى يتوجهون إلى العمرة

الشارقة: «الخليج»

أوفدت «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» السبت الماضي 11 من مرضى السرطان المسجلين لديها لأداء مناسك العمرة، بدعم «جمعية الشارقة الخيرية» التي تكفلت بكامل النفقات، في إطار التنسيق والتعاون القائم بينهما، وضمن مشروع تيسير العمرة.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية: إن الحملة تضم عدداً من المرضى الذين رشّحتهم جمعية أصدقاء مرضى السرطان. وبعد دراسة حالاتهم عبر فريق عمل المساعدات الداخلية بالجمعية، تكفلت بالحملة لما لها من أثر طيب في نفوس المرضى، حيث يمثل المشروع دعماً معنوياً لهم في مواجهة المرض والتغلب عليه، خاصة أن نسبة كبيرة منهم يحلمون بزيارة بيت الله الحرام. ورتّبت مناطق إقامتهم في فنادق قريبة من الحرم، لتتسنّى لهم سهولة التنقل، خاصة أن نسبة كبيرة منهم من المسنّين، واستخراج التأشيرات قبل وقت كاف من الرحلة. مع توفير تذاكر السفر ووسائل تنقل بين مكة والمدينة المنورة والمطارات.

ولفت إلى أن الجمعية دأبت على تسيير حملات العمرة، وتمكنت خلال السنوات الخمس الماضية من إيفاد 150 مريضاً. متوجها بالشكر الجزيل إلى المتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء.

وقالت سوسن جعفر، رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان «نتوجه بالشكر لجمعية الشارقة الخيرية لتعاونهم معنا في تحقيق هذا الهدف النبيل، ونعدّ مبادرة رحلة عمرة للمرضى خير مثال على دور الجانب المعنوي في مساعدة المصابين بالسرطان على النظر إلى المرض من زاوية أخرى تجعلهم أكثر أملاً بالتغلب عليه. وندعو شركاء الجمعية والداعمين، إلى التبرع لهذه المبادرة وغيرها من الأنشطة التي تستهدف تمكين المرضى وزراعة التفاؤل لديهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rnhyzwc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"