عادي
طالبت الصيدليات التوقف عن صرفه لوجود خطأ تقني

«صحة أبوظبي» تقرر سحب نوع من الأجهزة الرقمية لاختبار الحمل

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
عماد الدين خليل
قررت دائرة الصحة – أبوظبي، سحب تشغيلة واحدة من الوسيلة الطبية Clearblue Digital Pregnancy Test «جهاز رقمي لاختبار الحمل» التي صنعتها شركة SPD Swiss Precision Diagnostics GmbH، بناء على إشعار السلامة الصادر عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وأبلغت الدائرة المنشآت الصيدلانية، ومنشآت الرعاية الصحية، والمهنيين الصحيين، في تعميم لها، أن هذا القرار بناء على سحب الشركة المصنعة الطوعي لتشغيلة واحدة رقم 1SA/HBL1215 من الوسيلة الطبية المذكورة، بسبب احتمالية وجود خطأ تقني عند الاستخدام، حيث إن المستهلك يرى صورة الكتاب على الشاشة، بدلاً من نتيجة الاختبار. لافته إلى أنه لا توجد مخاطر الحصول على نتيجة غير صحيحة، وعليه هذا الأمر لا يمثل خطراً على سلامة المستهلك.
وطالبت الدائرة الشركة المصنّعة بالسحب الفوري للتشغيلة المذكورة من أسواق إمارة أبوظبي، وعلى الصيدليات التوقف عن صرفها، وإعادتها إلى المورّد، وعلى المهنيين الصحيين التوقف عن استخدامها.
في سياق آخر، قررت الدائرة سحب المنتج الطبي Antrolin Cream الذي صنّعته شركة New.Fa.Dem. S.r.l.,Italy، بناءً على تعميم وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وأضافت أن هذا القرار أتى بناء على نتائج التحليل الصادرة من مختبر ضبط الجودة النوعية للمنتجات الطبية، التابع للوزارة للمنتج المذكور، حيث بينت عدم مطابقة المكونات (نيفيديبين، وليدوكاين، وميثيل برابين صوديوم) مواصفات المنتج. لافته إلى المنتج مسجل لدى الوزارة.
وطالبت الدائرة الوكيل المعتمد LLC STORE TRANS ARABIA DRUG سحب المنتج من أسواق إمارة أبوظبي، وعلى جميع الصيدليات التوقف عن صرفه، وإعادته للمورد، وعلى المهنيين الصحيين عدم استخدامه.
كما أصدرت الدائرة تعميماً بسحب تشغيلات معيّنة من الوسيلة الطبية Biopsy System CorVocet التي صنّعتها شركةMerit Medical Systems, Inc، بسبب خلل ناجم عن التجميع غير الصحيح نتيجة مشكلة في معدات التجميع المصنعي.
وأرفقت الدائرة للمنشآت الصيدلانية، ومنشآت الرعاية الصحية، والمهنيين الصحيين مستنداً يضم التشغيلات المتأثرة، مطالبة بتحديدها وعزلها، وإعادتها إلى المورّد، وعلى المهنيين الصحيين التوقف عن استخدامها.
ودعت الدائرة إلى الإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات الطبية إلى "برنامج اليقظة الدوائية"، عبر نظام التبليغ الإلكتروني:
https://www.doh.gov.ae/en/resources/Reporting
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nbcpaxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"