عادي

طالبان إماراتيان يكملان تدريباً مبتكراً عبر الإنترنت مع معهد ياباني

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أكمل طالبان من «جامعة خليفة» برنامج تدريب داخلياً مبتكراً عبر «الإنترنت» بالتعاون مع «مركز اليابان للتعاون الدولي» (جايس) و«مختبر كوزوما للعلوم الجزيئية الحيوية» بجامعة «إيباراكي».

وامتد البرنامج ثمانية أسابيع، منذ 6 يونيو، حيث ركَّز على الموضوعات المتعلقة بعلم الجزيئات الحيوية، بما فيها العلاج بالنيوترونات، وعلاج السرطان باستخدام حزم البروتونات والسنكروترون، والوحدات التحليل الطيفي الجزيئي، لامتصاص الأشعة السينية، وتشتت الزاوية الصغيرة للأشعة السينية، ودراسة مقارنة عن الزراعة في اليابان والإمارات.

1

والطالبان هما عائشة الهاشمي، طالبة الهندسة الطبية الحيوية، وخليفة بن غريب، طالب الهندسة الكيميائية. وشاركا تحت إشراف الدكتور تاكاميتسو كوزوما، أستاذ مختبر «كوزوما».

ونظم برنامج التدريب الداخلي، منذ عام 2012، لتعزيز التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية بين الشركات والمؤسسات اليابانية، والجامعات الإماراتية. وشارك فيه حتى الآن 80 طالباً وطالبة.

وبسبب جائحة «كورونا»، أصبح ينظم عبر «الإنترنت» لتلبية احتياجات الطلاب والمضيفين.

وأشاد شهاب الفهيم، سفير دولة الإمارات، لدى اليابان، بالمؤسسة المضيفة والطلاب. وقال «تحتفل الإمارات واليابان بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية هذا العام، ومن الرائع أن نرى التعاون المستمر بين البلدينلتعزيز الروابط في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والثقافة والتعليم. وهناك 74 طالباً إماراتياً يدرسون اليوم في اليابان، وحكومة الإمارات تستثمر بكثافة في التعليم، حيث استثمرت 2.5 مليار دولار في عام 2021 وحده».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu5yn2dc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"