عادي

فيديو | هيلاري كلينتون تطالب بدعم بايدن والتصدي لنفوذ ترامب

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد – محمد ثروت
طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، الشعب الأمريكي بالالتفاف حول الرئيس جو بايدن، ووصفت ما يقوم به الرئيس منذ توليه منصبه بأنه عمل رائع.
وقالت هيلاري كلينتون، في كلمة بثتها بعض المواقع الإخبارية الأمريكية، إنه يتعين على الأمريكيين التصدي لمن وصفتهم بـ«القلة»، التي تحاول فرض رأيها باستخدام النفوذ القوي الذي تملكه، في إشارة واضحة إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وأنصاره في الحزب الجمهوري.
وأضافت هيلاري كلينتون، بقولها: «يقوم الرئيس بايدن بعمل رائع من خلال إعادة بناء القطاع الصناعي، ومكافحة التغير المناخي، والتوسع في الرعاية الصحية، والتحرك ضد أعمال العنف المسلح، وهذه أمور تحظى بقبول معظم الأمريكيين».
ومضت تقول: «ولكن هناك قلة تصرّ على فرض آرائها على الجميع، ولديها الأدوات التي تجعل صوتها مرتفعاً، وحان الوقت كي يقف الجميع أمام هؤلاء دفاعاً عن أمريكا».
وكان بايدن وجه انتقادات حادة للرئيس السابق ترامب، وحركة MAGA، أو «لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى»، وقال إن هؤلاء يمثلون خطراً على الديمقراطية الأمريكية، ما اعتبره البعض أسوأ خطاب يلقيه رئيس أمريكي على الإطلاق، لكونه يعزز الانقسام في المجتمع.
وخسرت هيلاري كلينتون الانتخابات الرئاسية عام 2016 أمام ترامب، الذي تولى الرئاسة قبل أن يرحل عن البيت الأبيض بهزيمته أمام بايدن في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3epsh8eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"