عادي

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد يوجه رسالة إلى الجماهير

22:51 مساء
قراءة 3 دقائق

قدّم النادي الأهلي المصري رسمياً، الثلاثاء، مدربه السويسري الجديد، مارسيل كولر، خلال مؤتمر صحفي في مقر النادي.

وعبّر المدرب الجديد كولر عن سعادته بتولي مهام تدريب الفريق، مشيراً إلى أنه فخور بالمجموعة التي يعمل معها وإدارة النادي التي تدعم الفريق.

وقال: «مازلنا في البداية وحصلنا على إشادة كبيرة ولكننا حتى الآن لم نقدم شيئاً، المهم لنا تطوير اللاعبين لتقديم أفضل أداء يخدم الأهلي، أفضل شيء هو الفوز، وهو ما سنعمل عليه وواثق بالنجاح مع النادي»، وفق ما نشرته صحيفة اليوم السابع.

كلمة للخطيب

وأكد أنه استشعر خلال الحديث مع إدارة الأهلي مدى احترافية منظومة الإدارة، كما وجّه الشكر إلى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي على ثقته الكبيرة به، واختياره لتولي القيادة الفنية للفريق.

وأكد مارسيل كولر أنه يشعر بالانتماء إلى عائلة الأهلي منذ وصوله للقاهرة، ويأمل في مساندة الجماهير للوصول إلى تحقيق الأهداف التي يسعى لها وهي التتويج بالبطولات، مشيراً إلى أنه متحمس للغاية للنجاح في مهمته.

انطباع جيد

وأشار إلى أن لديه انطباعات جيدة عن الأهلي منذ قدومه، رغم قصر الوقت، ويشعر بحب كبير من جانب الجميع في النادي والجماهير الكبيرة التي تقف دائماً خلف فريقها، مؤكداً أن هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة تساعد على تحقيق النجاحات، على حد وصفه.

كما أضاف خلال حديثه أنه شاهد بعض المباريات للفريق ولديه شعور جيد عن اللاعبين، ولكن بحكم خبرته، يجب أن يحتك بهم في الملعب، وهذا هو أساس عمله.

شكر للجهاز المعاون

وخلال المؤتمر قدم المدرب الجديد جهازه المعاون له قائلاً: «أوجّه الشكر للجهاز الفني المكون من هارالد جامبيرلي المدرب العام، تيزيان أندريس أندويا مدرب الأحمال، ياسين الميكاري محلل الأداء والفيديو، سامي قمصان المدرب، وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى».

وأضاف أنه وجد احترافية كبيرة في التعامل، قبل أن يتحدث مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الذي كان سبباً مهماً في الموافقة على تدريب الفريق في ظل الاحترافية الكبيرة التي وجدها خلال الحديث معه.

تجهيز خطة تدريب متكاملة

ولفت كولر، إلى إنه حصل على الكثير من المعلومات عن الفريق قبل أن يبدأ مهمته بشكل عملي، مؤكداً أن هناك مناقشات حول فترة الإعداد الخارجية، وبعدها سيتم وضع خطة متكاملة لتجهيز الفريق بالشكل المناسب للموسم الجديد.

وقال: «تدرّبنا لمرة واحدة، وما زلت أحتاج إلى الوقت لكي نقوم بتقييم الأمور قبل تحديد موقفي من احتياجات الفريق». مشيراً إلى أنه لم يتحدث إلى أي من المدربين السابقين الذين سبق لهم العمل في النادي؛ لأنه يفضل أن يخوض التجربة من بدايتها من دون معطيات مسبقة.

رسالة لجماهير الأهلي

وقدم المدرب الجديد وعداً ببذل قصارى جهده لتحقيق الطموحات في التتويج بالبطولات. قائلاً: «أطلب من جماهير الأهلي الدعم خلال الفترة المقبلة، وسأعمل مع الجهاز الفني على بذل قصارى جهدنا لتحقيق طموحات ورغبات الجماهير الكبيرة».

وأضاف أن فكرة التدريب خارج القارة الأوروبية كانت مستبعدة، إلا أنه قرر خوض التحدي مع النادي الأكبر في القارة الإفريقية بعد تعامله مع إدارة الأهلي خلال مرحلة التفاوض.

لماذا ترك التدريب مؤخراً؟

ولفت إلى أنه متعطش للفوز دائماً، وإذا تحقق هذا الفوز مع الأداء الجيد في الملعب فهذا أفضل كثيراً بالطبع، على حد تعبيره.

وحول توقفه عن التدريب مؤخراً قال: «أي مدرب عندما يعمل لوقت طويل، يكون في حاجة للراحة بعض الوقت»، وكشف عن أنه أجرى عملية جراحية في ركبته اضطرته للابتعاد عن التدريب، ولكنه حالياً أصبح في حالة صحية جيدة.

صحة اللاعبين أولوية

وكشف مارسيل كولر عن أنه تحدث مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وتعرف منه إلى أحوال الفريق الصحية خلال الفترة الماضية، وبناء على ذلك سيعمل على التوفيق بين التدريبات وفترات الراحة؛ ليكون اللاعبون في أفضل حالاتهم.

وأكد في الوقت نفسه، أن مدرب اللياقة البدنية سوف يقوم بعمله مع اللاعبين لتفادي تعرضهم للإصابات، كما أنه سيحصل على تقارير من الجهاز الطبي والمختصين بالتأهيل لمعرفة مدى قدرة كل لاعب على المشاركة في المباريات.

كما أضاف قائلا: «كل لاعب يريد المشاركة في كل المباريات، ولكني كمدرب يمكنني اتخاذ قرار بإراحة اللاعب غير الجاهز؛ حتى يشارك وهو في أفضل حالة بدنية، أما اللاعب الذي يتعرض لإصابة عضلية، فلابد أن تتم إراحته حتى لا تتفاقم الإصابة».

الناشئون

كما تطرف في حديثه عن فرص اللاعبين الناشئين مؤكداً أن الفرصة متاحة أمام اللاعبين وقال: «عقلية اللاعب الناشئ مهمة للغاية في منحه الفرصة للمشاركة في المباريات، ولابد أن يكون مدركاً للمتغيرات التي تحدث في كل وقت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k9h48s6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"