عادي

الزوج القاتل: «شيماء جمال شيطانة وسيسامحني الله على ما فعلته»

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
شيماء جمال وأيمن حجاج
شيماء جمال وأيمن حجاج

القاهرة: «الخليج»
بعد أن تقرر إيقاع عقوبة الإعدام بقاتلَيْ الإعلامية المصرية شيماء جمال، نشرت النيابة العامة المصرية مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية في موقع «فيسبوك» يظهر مرافعتها في القضية، والتي أشارت خلالها إلى أن الزوج القاتل قال في التحقيقات: «هذه شيطانة وسيسامحني الله على ما فعلته بها».

  • فكرتان للجريمة

ووفق ما تم الكشف عنه في المرافعة، فقد وضع القاتل وشريكه فكرتين للتخلص من المجني عليها، وكانت الفكرة الأولى أن تصدم سيارة مسرعة مجهولة البيانات الراحلة.
والفكرة الثانية أن يتم إطلاق النار عليها من سلاح ناري ثم الادعاء بخروج الرصاصة أثناء تنظيف السلاح وفق ما أظهره مقطع الفيديو.
وبينت النيابة المصرية أن الجاني لم يملك القدرة على تنفيذ الفكرة الأولى، ولا الشجاعة للفكرة الثانية وتحمل تبعاتها، فما كان منه إلا أن تعاون مع صديقه الذي سهّل عليه تنفيذ سيناريو جديد لقتلها وهو ما حدث في شهر رمضان الماضي.

  • كلمة السر للتنفيذ

واتفق القاتل مع صديقه على كلمة سر لبدء تنفيذ الجريمة أثناء وجود المجني عليها في المزرعة، حيث كانت هذه الكلمة: «اعمل لنا شاي يا حسين»، وبعد الانتهاء، قام المتهمان بتنظيف مكان الجريمة وتناول طعام العشاء دون أي مشكلة وفق ما ورد في مرافعة النيابة المصرية.
وأوضحت المرافعة أن مدة ارتكاب الجريمة منذ بدايتها، وحتى الانتهاء من دفن الجثمان في حفرة وتشويه الجثة، قرابة 3 ساعات فقط، ما يعني التدبير المحكم لخطوات الجريمة ونية سبق الإصرار والترصد بحسب المرافعة.

  • رواية كاذبة

وشددت النيابة على عدم صدق رواية استدراج القاتل للمجني عليها لتوقيع إيصالات أمانة، وتأثير نشوب نزاع قضائي بينهما على وضعه الوظيفي.
وأشارت النيابة المصرية إلى أن القاتل قال في التحقيقات: «هذه شيطانة وسيسامحني الله على ما فعلته بها».
كما روى في التحقيق معه أن الراحلة خيّرته بين الترويج لمقطع فيديو يتضمن علاقتهما معاً أمام زملائه في العمل، أو الحصول على مبلغ 3 ملايين جنيه لقبول الطلاق دون ضجة.

  • تفاصيل حكم الإعدام

كانت محكمة جنايات الجيزة في مصر قضت، الأحد، بحكمها في قضية الإعلامية شيماء جمال، بالإعدام للمتهم أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، وحسين محمد إبراهيم الغرابلي.
وجاء نص الحكم على الصيغة التالية:
حكمت المحكمة بإجماع الآراء أولاً بمعاقبة المتهمين أيمن عبد الفتاح، وحسين الغرابلي بالإعدام شنقاً لما أسند إليهما في التهمتين الأولى والثالثة.
ثانياً: معاقبة المتهمين لمدة عام مع الشغل لكل منهما عما أسند إليهما في سرقة المصوغات والهاتف.
ثالثاً: مصادرة الأدوات المضبوطة.
رابعاً: إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32mn5jt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"