عادي

فنان عالمي في سن المراهقة يرسم إليزابيث في 150 ساعة

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

لاقى الفنان النيجيري، وطالب الهندسة المعمارية مايور أولاجيد «19 عاماً»، شهرة واسعة في العالم على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال فنه الواقعي عبر رسومات أشبه بالحقيقة بقلم رصاص.

وبدأ أولاجيد الرسم بعمر 5 سنوات فقط، وبحلول ال 15 عاماً كان يبيع لوحاته الفنية، ويعتبر أحد أكثر الواقعيين الواعدين في العالم.

وقال أولاجيد عبر صفحته على (إنستغرام): «أرسم في أي وقت أكون فيه بمزاج جيد، وبوقت فراغ، ويستغرق إنشاء كل قطعة يوماً أو يومين، حسب الحجم لإكمال إحدى صوره الكبيرة الحجم، لكن بعض اللوحات والتي تحتاج إلى تفاصيل أكثر، مثل صور الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، استغرق 150 ساعة حتى ينتهي، وكان أكبر عمل قام به على الإطلاق هو صورة نجم كرة القدم ليونيل ميسي، والتي استغرقت ثلاثة أشهر حتى ينتهي منها.

1
مايور أولاجيد يلتقط صورة مع أحد رسماته

يرسم أولاجيد باستخدام صورة كدليل، ما يساعده على تحديد كل ميزة على حدة. بينما يستخدم الفن كطريقة ممتعة لكسب المال من العمولات، فإنه يأمل في نهاية المطاف في استخدام مواهبه كي تكون مرآة تعكس المجتمع.

وقال: «أريد أن يشعر الناس بمدى موهبة الفنانين النيجيريين، فقط ليقدروا الفن بشكل عام في نيجيريا. لرفع ثقافتنا».

وقد زاد عدد متابعيه بالآلاف منذ منشور له على «تويتر» يعرض أعماله، ولكن على الرغم من كل الاهتمام الإيجابي، فإنه لا يميل إلى التفكير في نفسه كفنان فقط. يخطط لإنهاء تعليمه في الهندسة المعمارية.

1
مايور أولاجيد يلتقط صورة مع أحد رسماته
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bj8j6hf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"