عادي

أسرار جديدة عن أسباب طرد تشيلسي لمدربه توخيل

12:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
دشن المدرب الإنجليزي جراهام بوتر (47 عاماً)، مدرب تشيلسي الجديد، قيادة تمرينات فريقه الجديد الجمعة، وذلك استعداداً لمواجهة سالزبورغ الأربعاء، في ستامفورد بريدج معقل البلوز ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لتعويض الخسارة الأولى في البطولة على يد دينامو زغرب بهدف.
وكشف مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فيرديناند، عن كواليس إقالة المدرب الألماني توماس توخيل من تدريب تشيلسي عقب الخسارة من دينامو زغرب وقال: «التقيت بتوخيل قبل طرده بأيام وكان متعاوناً في الإجابة عن الأسئلة ولم يبد لي في أي لحظة أنه سيطرد».
وتابع فيرديناند: «تحدثت مع الكادر التدريبي خلف الكواليس وقيل لي إنهم فوجئوا بأمر الإقالة كما فوجئت وسائل الإعلام. قيل لي إن توخيل وكادره لم يكونوا على علاقة جيدة مع المالكين، لأنهم يتدخلون في جوانب يجب تركها للمدرب».
وأشار تقرير إلى توجيه المالك الأمريكي تود بويهلي لتوخيل باللعب بتكتيك 3-4-4 كما حاول ممارسة تأثير على خيارات التشكيلة، وأضاف فيرديناند: «لا يمكن اللعب بـ12 لاعباً في أرضية الملعب، سمعت أن المالك تدخل لمنع لاعبين معينين من المشاركة ومنهم الحارس مندي وتوخيل لم يوافق، بعض المدربين يوافقون على تدخل المالكين، لكن توخيل ليس من هذا النوع. لماذا أنفق تشيلسي 280 مليون إسترليني في سوق التنقلات إن كان يخطط لطرد توخيل؟ كرة القدم هنا ليست مثل فرق الرياضة الأمريكية وآمل فعلاً أن ينجح بوتر في عمله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8v85js

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"