عادي

اختتام التمرين العسكري العُماني المصري المشترك «قلعة الجبل»

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتم الثلاثاء التمرين العسكري العماني المصري المشترك (قلعة الجبل)، بولاية الجبل الأخضر في سلطنة عمان، بمشاركة وحدات من مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني ووحدات من قوات المظلات والصاعقة بالجيش المصري، وبإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن التمرين العسكري الذي بدأ في 4 سبتمبر/أيلول الجاري، وانتهى الثلاثاء، وشمل عدداً من التدريبات العسكرية، تمثلت في أساليب القتال الحديثة والمسير الجبلي والمهارات القتالية في المناطق الوعرة، بهدف تبادل الخبرات العسكرية والمهارات القتالية.

وذكرت الوكالة العمانية أن «التمرين العسكري العُماني المصري قلعة الجبل نُفّذ وفق الخطة التدريبية لقيادة الجيش السلطاني العُماني، وضمن البرامج التدريبية السنوية التي يتم إعدادها وتنفيذها تحقيقاً للأهداف التدريبية المنشودة، ولتبادل الخبرات العسكرية والمهارات القتالية المختلفة مع الدول الشقيقة والصديقة».

وأضافت أن ختام التمرين الثلاثاء حضره عددٌ من كبار الضباط بالجيش السلطاني العُماني، وعددٌ من كبار الضباط بالجيش المصري والملحقُ العسكري بسفارة مصر في مسقط.

وقد كان ختام التمرين العسكري تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني، بحضور العميد أركان حرب أحمد زكي أحمد طه؛ رئيس أركان وحدات المظلات المصرية، والعميد أركان حرب طارق فاروق نصار رئيس أركان وحدات الصاعقة.(وكالات)

https://tinyurl.com/mvue5nr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"