عادي

استشارات أسرية «أون لاين» عبر«الإفتاء المصرية»

16:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دار الإفتاء المصرية

القاهرة: «الخليج»
أطلقت دار الإفتاء المصرية صفحة إلكترونية منبثقة عن بوابتها الإلكترونية الرئيسة تحت عنوان: «تنمية الأسرة».
وصرح د. شوقي علام، مفتي مصر، أن هذه الصفحة تأتى استكمالاً لجهود الدار في توعية الأسر العربية والمسلمة عموماً لمواجهة التحديات الكثيرة التي تستهدف استقرارها بعد أن شاعت الفتاوى غير المنضبطة مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. مؤكداً أن الصفحة تيّسر طرق التواصل والتفاعل مع الأسرة، وتقديم كل ما يهمها في شؤون الاستشارات الدينية.
وأضاف: أن الصفحة المستحدثة تُعنى بنشر كل ما يتعلق بالأسرة والمجتمع، من مقالات وفتاوى معتمدة من دار الإفتاء المصرية في كل المسائل التفصيلية الخاصة بعقد الزواج ومقدماته ومآلاته، من إنجاب ورعاية ونفقة وحقوق ينبغي مراعاتها، وذلك من خلال فتاوى مقروءة ومجموعة من الفتاوى المرئية وفيديوهات «الموشن جرافيك».. كما تحتوي الصفحة على ركن يختص بمسائل فقه المرأة، وهي الفتاوى الشرعية التي تحتاج إليها المرأة ويكثر السؤال عنها؛ سواء في العبادات أو المعاملات أو الحقوق وغيرها مع اختلاف حالتها الاجتماعية ودَورها في المجتمع.
كما تهدف دار الإفتاء من خلال هذه الصفحة إلى توعية المقبلين على الزواج، وكذلك توعية المتزوجين بالفعل، من خلال إعلامهم بالأحكام الشرعية التي تساهم في توفير بيئة صحية هادفة، فخصَّصت ركنًا خاصًّا بفتاوى الزواج الذي يدعم البناء الأُسري السليم والحماية للطرفين، والأسرة بجميع أفرادها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6zmzu7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"