عادي

البابا فرنسيس يزور كازاخستان تحت شعار «الحوار»

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البابا فرنسيس يزور كازاخستان تحت شعار «الحوار»
نور سلطان - أ ف ب
وصل البابا فرنسيس، الذي نصحه الأطباء بعدم السفر إلى أوكرانيا في المستقبل القريب، الثلاثاء، إلى كازاخستان في زيارة تستمر ثلاثة أيام، يحمل خلالها دعوة إلى السلام والحوار في وسط آسيا المضطرب.
وسيشارك البابا الأرجنتيني الذي أجبره ألم في الركبة على التنقل على كرسي متحرك، وأقرّ بأن عليه إبطاء وتيرة السفر أو التنحي، في مؤتمر بين الأديان في العاصمة نورسلطان.
وتوجه البابا عقب وصوله إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس قاسم-جومارت توكاييف، ثم سيلقي أول خطاب له أمام السلطات والسلك الدبلوماسي، مساء.
وكان البابا البالغ 85 عاماً، أعلن، الأحد، أن زيارته الثامنة والثلاثين إلى الخارج منذ انتخابه في 2013 ستكون «فرصة لإجراء حوار كإخوة، تحرّكنا الرغبة المشتركة في السلام الذي يتعطش إليه عالمنا».
وأثار الإعلان عن حضور رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل المؤيد بشدة للرئيس، فلاديمير بوتين، فعاليات مؤتمر الأديان في 14 و15 سبتمبر/ أيلول، أملاً في عقد لقاء مع البابا فرنسيس، غير أنه عدل في نهاية المطاف عن المجيء.
ودعا البابا إلى السلام وندد بـ«حرب وحشية عبثية»، بينما دافع كيريل عن «العملية العسكرية» التي ينفذها بوتين، وعن تصدي روسيا لــ«الأعداء في الداخل والخارج».
ويتوقع أن يشارك 100 وفد من 50 دولة في الفعالية في كازاخستان، الجمهورية السوفييتية السابقة التي استقلت عام 1991.
وقال المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، إن «الحوار والتلاقي والبحث عن السلام بين مختلف العوالم الدينية والثقافية هي في قلب هذه الرحلة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6jkzkmx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"