عادي

مؤلف «الجزيرة» يرد على هجوم باسم سمرة على أحمد السقا

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد السقا وباسم سمرة في فيلم الجزيرة

أدلى المخرج والسيناريست المصري محمد دياب، بتصريحات عبر من خلالها عن رأيه في ما قاله الفنان المصري باسم سمرة، بخصوص وفاته عمداً في فيلم «الجزيرة» لصالح أحمد السقا.
وأكد أنه كمؤلف للفيلم لم يشاهد أي تدخل من السقا على مدار الجزأين؛ حيث أوضح ذلك في منشور له عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك جاء فيه: «الموهوب باسم سمرة صرح بأن النجم أحمد السقا هو الذي كان وراء موته في فيلم الجزيرة، واستبعاده من الجزء الثاني».
وأضاف: «كمؤلف لفيلم الجزيرة شهادتي أن أحمد السقا لم يتدخل أبداً في حرف من السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفة لا يوجد لديه نجوم يقومون بفرض رأيهم ولا حتى يتدخلوا في العمل»، حسب ما نشره موقع «المصري اليوم».
وتابع: «شخصية «حسن» التي لعب دورها الفنان باسم السمرة، مستوحاة من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة، وهذا هو سبب اختياري بأن تموت الشخصية».
وختم تصريحاته: «ما هو متفق عليه هو أن باسم ممثل عبقري، ويستحق أكثر من النجومية والنجاح الذي حققه».
وسابقا أدلى الفنان باسم سمرة، بتصريحات له في لقائه التلفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي، وقال إنه أفضل من الفنان أحمد السقا في التمثيل، وأنه يشعر بأن وفاته في فيلم «الجزيرة» كانت عمداً لصالح الفنان أحمد السقا.
وأضاف أنه أيضاً قد تم حذف دوره من فيلم «إبراهيم الأبيض» لصالح أحمد السقا، مؤكداً أن ما قاله له مخرج الفيلم وقتها عن سبب حذف ورده لم يكن مقنعاً.
والجدير بالذكر أن فيلم «الجزيرة» تم عرضه عام 2007، وهو من تأليف وسيناريو محمد دياب، إخراج شريف عرفة.
وقد شارك في العمل، مجموعة كبيرة من النجوم ضمت أحمد السقا، محمود ياسين، هند صبري، خالد الصاوي، محمود عبد المغني، زينة، باسم سمرة، نضال الشافعي، وآسر ياسين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bbuckuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"