عادي

مقتل مشجع بالرصاص في اشتباكات قبل مباراة كرة قدم بالأرجنتين

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(FILES) In this file photo taken on November 24, 2020 the Walther PP handgun used by Sean Connery as James Bond, 007, in the first James Bond film, "Dr. No" (1962) is displayed at a press preview of Julien's Auctions Presents Icons And Idols Rock 'N' Roll, Hollywood and Sports, in Beverly Hills, California. - Connery's original James Bond Walther PP handgun used during the filming of "Dr. No" sold for $256,000, Julien's auctions of Beverly Hills announced on December 3, 2020. (Photo by Robyn Beck / AFP)

بوينوس ايرس - أ ف ب

قضى مشجع يبلغ من العمر 36 عاماً قتلاً بالرصاص في الأرجنتين خلال اشتباكات بين مشجعين متناحرين ينتمون الى النادي ذاته، قبل مباراة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وفق ما قالت الشرطة الثلاثاء.

وقال شهود إن الاشتباكات وقعت بين أنصار نادي أتلتيكو دي سان مارتين في مدينة سان ميغيل دي توكومان في شمال غرب البلاد مساء الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «تيلام» عن مصادر بالشرطة أن الجماهير كانت متوجهة إلى الاستاد لحضور المواجهة ضد بيلغرانو بين صاحبي المركزين الأول والثاني في الدوري.

وقال رئيس سان مارتين روبن مويسيلو إن الضحية أصيب في رقبته من الخلف.

وطوّقت الشرطة المنطقة بعد الحادثة لكن المباراة أقيمت وانتهت بفوز سان مارتين 1-صفر.

وتم فتح تحقيق في جريمة قتل. وقال نائب رئيس شرطة توكومان خوان إيبانييس: «تم التعرف الى الجاني بالفعل».

وألقي القبض مساء الاثنين أيضاً، على حوالي 15 شخصاً وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة عندما حاول مشجعو نادي نويفا شيكاغو من الدرجة الثانية اقتحام غرف تغيير الملابس بعد هزيمة فريقهم 2-3 أمام ألماغرو.

وفقاً لمنظمة «سالفيموس أل فوتبول» (فلنُنقذ كرة القدم) غير الحكومية، أدت الاشتباكات العنيفة داخل الملاعب وخارجها إلى مقتل أكثر من 300 شخص منذ أن أصبحت كرة القدم الأرجنتينية محترفة في الثلاثينيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyvvd89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"