عادي

مواجهة نارية لبايرن ميونيخ مع برشلونة

ليفربول يبحث عن انطلاقة جديدة في دوري الأبطال
01:53 صباحا
قراءة دقيقتين
23

يبحث ليفربول الإنجليزي، وصيف البطل عن انطلاقة جديدة حين يستضيف أياكس أمستردام الهولندي اليوم في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يأمل برشلونة الإسباني استعادة اعتباره من بايرن ميونيخ الألماني عندما يحل عليه في المواجهة الأبرز على الإطلاق في دور المجموعات.

في المجموعة الثالثة وبعد بداية رائعة للفريقين بفوز بايرن على إنتر الإيطالي في أرض الأخير 2-صفر وبرشلونة على فيكتوريا بلزن التشيكي 5-1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، تتجه الأنظار إلى «أليانز أرينا» حيث يحل الأخير ضيفاً على الفريق الذي توج معه هداف الدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.

وستكون المواجهة ثأرية لبرشلونة الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات لأول مرة منذ 2000-2001 لخسارته ذهاباً وإياباً أمام العملاق البافاري بنتيجة واحدة صفر-3، وذلك بعدما أُذِلّ قبلها بعام على يد النادي البافاري بخروجه من ربع النهائي الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس كورونا، بخسارة تاريخية 2-8.

وفي تشيكيا، سيحاول إنتر العودة من ملعب فيكتوريا بلزن بالنقاط الثلاث لأن أي نتيجة غير ذلك ستعقد مهمته في حجز إحدى بطاقتي المجموعة في ظل وجود بايرن وبرشلونة.

أما ليفربول الذي يعاني في الآونة الأخيرة، والذي ازدادت محنه بتلقيه الأربعاء الماضي هزيمة مذلة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى على أرض نابولي الإيطالي 1-4، فسيواجه أياكس الذي قدم بداية رائعة في هذه المجموعة بتسجيله رباعية نظيفة في مرمى رينجرز الذي تأجلت مباراته في هذه الجولة ضد ضيفه نابولي إلى الأربعاء لأسباب تنظيمية مرتبطة بجنازة الملكة إليزابيث.

وفي ظل تألق لاعبين مثل ستيفن بيرخاوس والغاني محمد قدوس والوافد الجديد ستيفن بيرخفين، يقدّم أياكس أداء هجومياً رائعاً بقيادة مدربه الجديد ألفرد شرويدر مع صلابة دفاعية لافتة، وذلك بتسجيله 22 هدفاً في مبارياته الست الأخيرة مقابل تلقيه هدفاً وحيداً، ما يشكل تهديداً كبيراً لليفربول الذي يتوجب عليه أيضاً التفكير بما ينتظره الأحد في الدوري الممتاز على أرض تشيلسي.

وبعد فوزه افتتاحاً على مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين للاعبه الجديد البرازيلي ريتشارليسون، يخوض توتنهام الإنجليزي اختباراً صعباً في المجموعة الرابعة حين يحل ضيفاً على سبورتنج البرتغالي الذي اكتسح في مباراته الأولى إينتراخت فرانكفورت الألماني 3-صفر على ملعب الأخير الذي ينتقل الثلاثاء الى استاد فيلودروم لمواجهة مرسيليا.

وفي المجموعة الثانية، يحل أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني بحثاً عن فوز ثانٍ بعد الذي حققه افتتاحاً على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 في لقاء سجلت أهدافه الثلاثة في الوقت بدل الضائع.

https://tinyurl.com/mtddeyzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"