عادي

أبو بكر فينسنت لقناة «فيفا»: النصر سيبصم على موسم مميز

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
image0

الرياض: عيسى الحكمي

أكد الكاميروني أبو بكر فينسنت مهاجم النصر السعودي وقائد منتخب الكاميرون أنه يأمل في كتابة الإنجاز هذا الموسم مع ناديه، ومع المنتخب الكاميروني في نهائيات كأس العالم 2022.

وتحدث هداف النسخة الأخير من كأس إفريقيا إلى قناة موقع «فيفا»عن رحلته للعب في السعودية،وقال «عندما وصلت إلى المملكة العربية السعودية، صُدمت في البداية بشدة الحرارة. لكن الناس مليؤون بالدفء والترحاب ويعشقون كرة القدم كثيراً، لديهم شغف كبير بهذه اللعبة».

ويضيف: «أنا ولدت في مدينة أغلب سكانها من المسلمين في شمال الكاميرون، وعندما جئت إلى هنا وجدت شعباً طيباً ومنفتحاً. تجربة اللعب مع النصر سمحت لي برؤية أن الشعب السعودي منفتح ومحب للآخرين،وكانت هذه مفاجأة جميلة بالنسبة لي».

وعن طموحات ناديه النصر الذي يلعب له منذ صيف 2021 «أعتقد أن النصر أبلى بلاء حسناً في سوق الانتقالات،هذا الموسم،قرر الرئيس رفقة مجلس إدارته التعاقد مع لاعبين من أجل المنافسة على اللقب.أعتقد أن التعاقد مع رودي جارسيا وهو مدرب يعرفه الجميع ويعرف العمل الذي قام به في السابق،لقد درب أندية كبيرة ولاعبين كبارًا جدًا. أعتقد أن رودي يملك مسؤولية كبيرة الآن،ويملك اللاعبون نفس المسؤولية، المدرب يقوم بعمل جيد الآن وأنا مقتنع بأننا سنبصم على موسم جيد وأننا سنحصل على الجزاء الذي نستحقه».

وعن مشاركة الكاميرون وأهدافها في كأس العالم قال: كأس العالم منافسة جميلة مليئة بالمشاعر،نحن سنلعب في مجموعة تضم البرازيل وسويسرا وصربيا،وهي مجموعة جيدة.لن نخاف من البرازيل،فالبرازيل اليوم ليست هي برازيل الأمس.صحيح أن لديهم بعض اللاعبين الجيدين،إلا أن الفريق المتحد ذو العقلية القوية هو القادر على الذهاب بعيداً،على عكس الفريق ذو الأسماء الكبيرة لكن دون بيئة جيدة.

وتابع حديثه:عموماً،علينا أن نصل إلى كأس العالم في أفضل حال دون إصابات ونستعد جيداً،بعدها سنرى ما يمكن أن يحدث. لن نقول إن البرازيل ستفعل هذا أو ذاك. سنركز على فريقنا،وسيقوم الجهاز التدريبي بتجهيزنا على أفضل وجه لنقدم بطولة كبيرة،نملك تشكيلًا جيدًا قادرًا على تقديم بطولة طيبة،وعقلية ممتازة وأي شيء سنحققه سيكون جماعيًا.

وواصل الحديث عن منتخب السيلساو: البرازيل لم تقدم بطولة جيدة في 2014 وخرجت من ألمانيا بسبعة أهداف،سيأتون لهذه البطولة وهم لديهم رغبة أكبر ولديهم مجموعة من اللاعبين أصبحوا أكثر نضجًا ويريدون الفوز بلقب ما،لكن نحن أيضًا فريق كبير ونمثل بلد كبير ويمكننا القيام بأشياء جيدة.

وعن ما يجب فعله في المونديال قال: لا يجب الحديث كثيراً قبل كأس العالم،علينا أن نذهب ونلعب فتلك البطولة تضم أفضل المنتخبات في العالم ويجب أن نتحضر بشكل جيد من أجل تقديم بطولة جيدة، في 2014 لم تكن تجربة طيبة بالنسبة لنا،كنا نشعر أن الفريق في مرحلة انتقالية، كانت لحظات صعبة وكان هناك مشاكل داخل المجموعة، لكن علينا التعلم من تلك التجربة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49ep3j76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"