عادي
سفير الصين بالإمارات يتفقد مصانع الشركة في دبي

«العالمية للألمنيوم» ثاني أكبر مورد «بوكسيت» للصين

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
اشترت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سلعاً وخدمات من 55 شركة صينية مختلفة بنحو 616 مليون دولار خلال 2021، فيما تعد الصين أكبر سوق منفرد للبوكسيت الذي تنتجه الشركة والتي تقوم بشحنه مباشرة إلى عمليات التعدين التابعة لها في جمهورية غينيا.
واستقبلت شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، تشانغ ييمينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية في الإمارات، في موقع الشركة في جبل علي بدبي؛ حيث عملت شركة «سيبكو 3» لإنشاءات الطاقة الكهربائية المحدودة الصينية (SEPCOIII) مقاولاً من الباطن في عمليات بناء محطة توليد الطاقة باستخدام التوربينات الغازية التابعة للإمارات العالمية للألمنيوم والمقاول الرئيسي لمشروع إنشاء محطة تحلية المياه بالتناضح العكسي في موقع الشركة في جبل علي.
والتقى تشانغ ييمينغ، بموظفي شركة سيبكو 3 الصينيين في موقع المشروع للاحتفال بعيد منتصف الخريف، وهو أحد الأعياد التراثية الصينية.
وقال: «يسرني أن أشهد التعاون الكبير بين الشركة الرائدة في صناعة الألمنيوم مع شركة سيبكو 3، والذي أثمر عن العديد من الإنجازات للشركتين. وأتطلع إلى تعزيز تعاون المزيد من الشركات الصينية مع كبرى الشركات الإماراتية مثل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. كما نرحب بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم للاستثمار في الصين والاستفادة من عمليات الإصلاح والانفتاح الحالية».
وقال عبدالله كلبان، العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الذي كان على رأس المستقبلين للسفير والوفد المرافق له: «لطالما كانت الشركات الصينية شركاء مهمين للإمارات العالمية للألمنيوم منذ عقود، ويسرنا أن نرحب بالسفير الصيني في جبل علي بمناسبة مهرجان منتصف الخريف. نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الشركات الصينية على مدى السنوات المقبلة، وبما يتماشى مع العلاقات الاقتصادية القوية بين بلدينا».
من جانبه قال زاهر الحبتري، نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الرأسمالية وعمليات البوكسيت والألومينا في «الإمارات العالمية للألمنيوم»: «تعاونت الشركة مع الشركات الصينية لأكثر من 25 عاماً، وتعتبر الشركة ثاني أكبر مورد للبوكسيت المستورد في السوق الصينية ونتطلع إلى تعزيز فرص التعاون المستقبلية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4deynmyw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"