عادي

بالفيديو | الأردن : خمسة قتلى في انهيار مبنى من 4 طوابق في منطقة اللويبدة

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
1
انهيار مبنى في العاصمة الأردنية عمان .jpg
انهيار مبنى في العاصمة الأردنية عمان .

أعلن الأمن العام في الأردن، مساء أمس، أن فرق الإنقاذ وصلت إلى ثلاث جثث تحت أنقاض مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في عمان انهار في العاصمة عمان، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى خمسة أشخاص، إضافة إلى عدد من المصابين، بحسب حصيلة أولية.

وأضاف الأمن أن حصيلة ما تم التعامل معه من قبل فرق الإنقاذ من وفيات وإصابات وصلت إلى خمس وفيات وسبع إصابات من تحت الأنقاض.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل شخصين في مبنى سكني مأهول في منطقة جبل اللويبدة وسط العاصمة عمّان.

وقال مدير مستشفى لوزميلا الأردني، حازم البقاعين، إن المستشفى استقبل، عند الساعة 7 مساء أمس، 13 إصابة ووفاة واحدة، جراء انهيار المبنى، بينما قال مدير مستشفى الأمير حمزة، كفاح أبوطربوش، إن المستشفى استقبل مصاباً يبلغ من العمر 13 عاماً، وحالته الصحية حسنة، بحسب الإعلام الرسمي الأردني.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي إن «مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، تتعامل مع الحادثة والعمل جار للبحث» عن مفقودين آخرين.

وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين التعاون مع رجال الأمن، والالتزام بالإرشادات الواردة، وعدم التوجه للمنطقة أو التجمهر حولها لتمكين الفرق من متابعة عملها.وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، لقناة «المملكة» الرسمية، إن «من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك»، مشيراً الى أنه «يتم تقييم وضع المباني المجاورة».

وبحسب مراسلة الوكالة الفرنسية تفقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزراء الداخلية والصحة والدولة لشؤون الإعلام، مكان الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول للصحفيين في مكان الحادث إن «رئيس الوزراء أوعز لأمين العاصمة والمسؤولين البحث عن الأسباب التي أدت إلى انهيار هذه العمارة».

وأكد مصدر قضائي أن «النيابة العامة باشرت التحقيق في انهيار المبنى». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jndazb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"