عادي

حديد تسليح إماراتي جديد يقلل الكلفة بين 10% و25%

09:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: عدنان نجم

كشف محمد العفاري نائب الرئيس الأول للتسويق في شركة «حديد الإمارات أركان» عن طرح منتج جديد من حديد التسليح باسم إي أس 600، حيث يعتبر الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، وأخذت الشركة عليه شهادات اعتماد محلية.

وبحسب العفاري، فإن هذا النوع الجديد يقلل تكلفة استخدام حديد التسليح في البناء بنسبة تتراوح بين 10-25%، موضحاً أن منتج الحديد الجديد يعطي متانة أكبر وكفاءة أعلى بحجم استخدام أقل.

جاء ذلك خلال فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم ومعرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا، التي تنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وأعرب العفاري عن توقعاته أن يلقى المنتج الجديد الاهتمام الكبير من قبل الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد، كونه يوفر في عمليات البناء، عبر استخدام حجم أقل من الحديد، مشيراً إلى أن هذا المنتج يقلل من الانبعاثات الكربونية.

وتطرق العفاري إلى جهود الشركة لتوسعة حجم إنتاج الأسمنت، وفتح أسواق جديدة خارج الدولة بدلاً من اقتصار الإنتاج على التوزيع المحلي.

وقال: «يبلغ حجم إنتاج الشركة من الأسمنت 2.6 مليون طن، وإن السوق المحلي مشبع من الإنتاج المحلي لهذا المنتج، ونسعى لفتح أسواق جديدة أمام صناعة الأسمنت».

وفي ما يتعلق بتوزيع حديد التسليح، قال العفاري: «نقوم بتغطية 65% من احتياجات السوق من حديد التسليح، وتصل منتجاتنا إلى أكثر من 60 سوقاً حول العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynwcd9yd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"