عادي

«ساكسيشن» و«لعبة الحبار» نجما جوائز «إيمي»

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
طاقم مسلسل «ساكسيشن»   (أ.ب)
طاقم مسلسل «ساكسيشن» (أ.ب)
طاقم مسلسل الحبار (رويترز)
طاقم مسلسل الحبار (رويترز)
تقاسم إنتاجان كبيران جوائز «إيمي» التلفزيونية، إذ حصل «ساكسيشن» من «إتش بي أو» على جائزة أفضل مسلسل درامي، في حين دخل الكوري «سكويد جايم» (لعبة الحبار) تاريخ المسابقة بنيله مجموعة مكافآت أبرزها تلك المخصصة لأفضل ممثل، إذ مُنحت لبطله لي جونج جاي.
وفاز «ساكسيشن» الذي سبق أن حصل على الجائزة الأبرز عام 2020 بثلاث جوائز أخرى من بينها أفضل سيناريو وأفضل دور مساعد (لماثيو ماكفاديين)، وهو يتناول قصة عائلة قوية تمزقها الخلافات والنزاعات الهادفة إلى السيطرة على إمبراطورية إعلامية (تشبه إلى حد كبير إمبراطورية الملياردير روبرت مردوخ).
وتقاسم المسلسل الأمريكي رغم ترشيحاته الخمسة والعشرين أبرز الجوائز مع المسلسل الكوري الجنوبي «سكويد جايم» الذي تحوّل ظاهرة واعتُبر نقداً لاذعاً لتجاوزات النظام الرأسمالي، إذ يصوّر شخصيات متأتية من فئات مهمشة في كوريا الجنوبية يشاركون في ألعاب تقليدية للأطفال بهدف الفوز بمبلغ مالي ضخم.
وحصد مسلسل «نتفليكس» الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ست جوائز، وفتح صفحة جديدة في تاريخ جوائز «إيمي» الموازية بأهميتها تلفزيونياً للأوسكار في السينما، بفضل نيله جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي لبطله لي جونغ جاي، ما جعله أول فائز بهذه الجائزة عن عمل بلغة غير الإنجليزية.
وكرّس «سكويد جايم» بهذا الإنجاز النجاح المتزايد للسينما الكورية الجنوبية بعدما سبقه فيلم «باراسايت» للمخرج بونج جون هو إلى انتزاع جائزة أوسكار أفضل فيلم عام 2020.
وفي فئة المسلسلات الدرامية، حصلت زندايا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها كمراهقة مدمنة على المخدرات في «يوفوريا»، كما في 2020.
وكرر «تيد لاسو» من إنتاج «أبل تي في +» الإنجاز الذي حققه العام الفائت بفوزه بجائزة أفضل مسلسل كوميدي. أما جيسون سوديكيس الذي يؤدي دور مدرب كرة قدم أمريكية تُسنَد إليه مهمة غير متوقعة داخل فريق إنجليزي لكرة القدم، فنال أيضاً جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي.
وبين المسلسلات القصيرة، تمكن مسلسل «ذي وايت لوتس» التراجيدي الكوميدي الذي تدور قصته حول النفاق السائد داخل فندق فخم في هاواي من أن يحصد 10 جوائز،بينها جائزة أفضل إنتاج في هذه الفئة التي تكافئ الأعمال المقدمة ضمن موسم واحد. ونال مايكل كيتون جائزة «إيمي» لأفضل ممثل في هذه الفئة، عن دوره في مسلسل «دوبسيك» الذي يتناول قضية الإدمان المميت على الأفيونيات في الولايات المتحدة.
وخلافاً لصفعة ويل سميث لمقدّم احتفال توزيع جوائز الأوسكار كريس روك، لم تتخلل أي مفاجآت احتفال توزيع جوائز «إيمي» الذي أقيم للمرة الأولى منذ الجائحة حضورياً على مسرح وتولى تقديمه الممثل الكوميدي الأمريكي كينان تومسون، نجم برنامج «ساترداي نايت لايف».
وتأثر الجمهور بأغنية «الأنواع المهددة بالانقراض» لمغنية الجاز الأمريكية من أصول إفريقية ديان ريفز أدتها الممثلة شيريل لي رالف لدى تسلمها جائزة أفضل ممثلة مساندة في مسلسل كوميدي عن دورها في «أبوت إيليمانتيري».
وحصلت المغنية ليزو على جائزة عن برنامج من نوع تلفزيون الواقع تستعين فيه براقصات ممتلئات لمرافقتها على خشبة المسرح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43h63pwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"