عادي

يطلب إعدامه بنقص الأكسجين لخوفه من الحقنة القاتلة

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
آلان يوجين ميللر
آلان يوجين ميللر

طلب رجل ينتظر حكم الإعدام، إعدامه بنقص أكسجة النيتروجين، وهي «نقص إمداد أنسجة الجسم بالأكسجين اللازم للعمليات الحيوية ويشار إليه طبياً بـ"نقص التأكسج"، لأنه يخاف من الحقنة القاتلة.
وتمت الموافقة على الطريقة التي لم يتم تجربتها من قبل في ولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، ومن المتوقع أن تتم في 22 سبتمبر/ أيلول الشهر الجاري.
وأدين آلان يوجين ميللر بقتل ثلاثة رجال في إطلاق نار بمكان عمله عام 1999 وحُكم عليه بالإعدام.
وقال جيمس هوتس، نائب المدعي العام للولاية، لقاضي المقاطعة آر أوستن هافاكر جونيور: «إن طريقة الإعدام ستكون بنقص أكسجة النيتروجين، لكن ربما يغير مفوض الإصلاحيات جون هام رأيه ويتم إعدامه بالحقنة».
وتتم عملية الإعدام بنقص الأكسجة باستخدام الاختناق بالغاز الخامل وغازات غير سامة، مثل النيتروجين أو الميثان أو الهليوم، كعامل مخفف للغازات الجوية؛ إذ يقلل تركيز الأكسجين إلى كميات منخفضة قاتلة، وفقاً لمجلس تحقيق السلامة الكيميائية والمخاطر في الولايات المتحدة، وبمجرد انخفاض مستويات الأكسجين إلى أقل من 16% بالمكان، يصبح التنفس صعباً، وبنسبة 4 إلى 6%، يمكن لأي شخص أن يدخل في غيبوبة في أقل من 40 ثانية، كما وافقت ولايتا أوكلاهوما وميسيسيبي في الولايات المتحدة على استخدام نقص الأكسجين في أكسيد النيتروجين.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms2rj9em

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"