عادي

أغلى لاعب لم يكن يملك ثمن حذاء

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

كشف نجم مانشستر يونايتد الجديد البرازيلي أنتوني (22 عاماً) القادم من أياكس الهولندي مقابل 95 مليون يورو، كأغلى صفقة في العالم لعام 2022، عن حياة الفقر التي عاشها في صغره وعدم امتلاكه حذاء رياضياً للعب الكرة.

وقال أنتوني الذي نشأ في حي فقير بالبرازيل: «كنت مجرد طفل متواضع من حي فقير، لم يكن عندي زوج أحذية رياضية للعب الكرة ولم تكن عندي غرفة نوم خاصة بي، بل كنت أنام على الأريكة. عشت في وسط الحي الفقير. على بعد 20 ياردة من منزلنا كان يقيم تجار المخدرات، أحياناً تذهب لمشاهدة مباراة يوم الأحد وتشم رائحة القنب تأتي من ذلك المنزل. مرت علينا لحظات كنا أنا وشقيقي وشقيقتي نحضن بعضنا خوفاً من الموت وأحياناً كنا نخرج الماء من المنزل في منتصف الليل بعد أمطار شديدة وكنا نفعل ذلك ونحن راضون بحالنا».

ولكن حياة أنتوني تغيرت بعدما أصبح لاعباً، وقد برز منذ صغره مع فريق الشباب في نادي ساو باولو، وانتقل بعمر 18 عاماً إلى الفريق الأول، ولفت بعمر ال20 نادي أياكس الذي ضمه إلى صفوفه مقابل 13 مليون جنيه استرليني، وأنهى موسمه الأول ب 11 هدفًا و10 تمريرات حاسمة، لينتقل هذا الموسم إلى مانشستر يونايتد، وسجل هدفاً في مباراته الأولى أمام أرسنال.

واعترف اللاعب البرازيلي الدولي بأن لحظة تسجيله الهدف أصابته بالقشعريرة، ولاسيما عندما اندفع نحو جماهير أولد ترافورد ليحتفل.

وأشاد القادم الجديد برونالدو، وقال: الكلمات لا يمكن أن تصف كريستيانو، إنه الأفضل في العالم. في غضون أيام قليلة فقط، تعلمت الكثير منه. لديه عقلية غير عادية، وكلما تحدثت إليه، أستفيد منه كثيراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ypms94m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"